بوابة الوفد:
2024-07-01@22:15:58 GMT

5 منتخبات لم تعرف الخسارة في عام 2023

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

شهد عام 2023 تمكن 5 منتخبات في تجنب الخسارة سواء علي الصعيد الرسمي أو الودي، ويأتي علي رأسها منتخب الجزائر من أفريقيا، و كولومبيا من أمريكا الجنوبية، بخلاف الثلاثي الأوروبي البرتغال وإنجلترا وبلجيكا.

منتخب الجزائر يخسر أمام ليبيا في دورة شمال أفريقيا للشباب

ويعد المنتخب الجزائري الوحيد من أفريقيا والعالم العربي، الذي لم يخسر في العام الجاري بعدما حقق 7 انتصارات و3 تعادلات في 10 مواجهات على كافة الأصعدة.

وفازت الجزائر بقيادة نجمها رياض محرز في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بنتائج 2-1 و1-0 على النيجر و2-1 علي أوغندا وتعادلت بدون اهداف مع تنزانيا.

وفي تصفيات كأس العالم 2026 انتصر منتخب "الخضر" 3-1 على الصومال و2- صفر علي موزمبيق.. ولعب 4 وديات في 2023، تعادل خلالها 1-1 مع تونس ومصر، وهزم السنغال بهدف دون رد وكاب فيردي 5-1.

ويعد منتخب كولومبيا الفريق اللاتيني الوحيد الذي لم يخسر خلال العام الجاري بعد تعرض الأرجنتين بطلة العالم وأمريكا الجنوبية للسقوط، وكذلك البرازيل.

وخاض منتخب كولومبيا هذا العام 11 مباراة بين الرسمي والودي، فاز في 6 منها 2-1 على اليابان و1- صفر علي العراق و2-صفر على ألمانيا، وحسم التعادل السلبي مباراة كولومبيا مع أمريكا والتعادل 2-2 مع كوريا الجنوبية وكلها بشكل .

و في تصفيات كأس العالم 2026 فاز منتخب كولومبيا على فنزويلا بهدف نظيف وعلي باراجواي والبرازيل 2-1  وتعادل مع تشيلي والإكوادور بدون اهداف  ومع أوروجواي بهدفين لكل فريق.

ولم يتلق المنتخب الإنجليزي أي هزيمة خلال هذا العام  حيث خاض 10 مباريات فاز فيها جميعا باستثناء تعادلين بنتيجة 1-1 مع أوكرانيا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وخاض منتخب البرتغال 10 مباريات في 2023 كلها في تصفيات كأس أمم أوروبا فاز بها جميعاً ، كما تواجد منتخب بلجيكا في قائمة اللا هزيمة ، حيث خاض 10 مباريات فاز بها منها 8 رسمية ومباراتين وديتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجزائر أخبار الرياضة بوابة الوفد كولومبيا انجلترا البرتغال فی تصفیات کأس

إقرأ أيضاً:

إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا

احتفل الكولومبي لويس دياز جناح ليفربول الإنجليزي بإنجاز تاريخي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم.

سجل دياز هدفه الأول في البطولة التي تقام بالولايات المتحدة ليقود كولومبيا للفوز على كوستاريكا 3/صفر والتأهل لدور الثمانية من المجموعة الرابعة.

وهز اللاعب الكولومبي شباك كوستاريكا بركلة جزاء تركها له زميله المخضرم خاميس رودريجيز، ليفوز نجم ليفربول بجائزة رجل المباراة ويحتفل بإنجاز تاريخي.

ورفع لويس دياز رصيده إلى 5 أهداف في كوبا أمريكا ليصبح ثالثا في قائمة هدافي منتخب كولومبيا عبر تاريخه في البطولة اللاتينية العريقة.

وتساوى لويس دياز بأهدافه الخمسة مع الثنائي ديليو جامبوا وإرنستو دياز، ويتطلع لملاحقة فيكتور أوجو أريستيزابال الذي سجل 8 أهداف.

ويتصدر أرنولدو إيجواران القائمة بتسجيل 10 أهداف لمنتخب كولومبيا في كوبا أمريكا.

وبخلاف إنجاز لويس دياز فقد واصل منتخب كولومبيا سلسلته القوية بسجل خال من الهزائم على مدار 25 مباراة متتالية بواقع 20 فوزا و5 تعادلات.

وحققت كولومبيا ثاني أطول سلسلة في تاريخها لتقترب من الإنجاز التاريخي بـ 27 مباراة متتالية بدون هزيمة تحت قيادة فرانسيسكو ماتورانا خلال الفترة بين يونيو 1992 ومارس 1994.

كما حقق المنتخب الكولومبي انتصاره العاشر على التوالي تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني نيستور لورينزو الذي لم يخسر منذ توليه المسؤولية في سبتمبر 2022.

ويسعى منتخب كولومبيا ومدربه لورينزو لمواصلة هذه العروض القوية عندما يلاقي منتخب البرازيل في ختام منافسات المجموعة الرابعة، فجر يوم الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • إيطاليا تودع يورو 2024 بعد الخسارة أمام سويسرا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • مغترب عراقي ينضم لصفوف منتخب التنس لخوض تصفيات كأس ديفيز
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات