أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قررت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان "رفع دعوى قضائية ضد وزير التعليم والرياضة، بسبب حرمان الالاف من التلاميذ من الحق في التعليم".

وجاء في بلاغ للرابطة نفسها، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينها، أنه "سيتم وضعها لدى محكمة النقض يوم الاثنين المقبل 27 نونبر 2023 على الساعة العاشرة والنصف صباحا".

وفي هذا الإطار؛ أكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان "تضامنها مع رجال ونساء التعليم بالمغرب بمختلف هيئاتهم، ودعم نضالاتهم المشروعة والسلمية دفاعا عن حقوقهم المسلوبة"

هذا وزادت الرابطة عينها أن "تتابع الحركة الاحتجاجية للأساتذة بالمغرب، التي عرفت انخراط واسعا للأساتذة، أدى إلى شلل المدارس وتوقف الدراسة بالقطاع العام بشكل تام"، مضيفة أن "الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة في حرمان الالاف من التلاميذ من حقهم في التعليم، والتمييز الممارس في حق تلاميذ القطاع العام مقارنة بتلاميذ القطاع الخاص".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

متخصص في شئون التعليم يكشف مفاجأة بأسئلة امتحان الفيزياء

علق الكاتب الصحفي سيد جاد، المتخصص بشئون التعليم، على أزمة امتحان مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024.

شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز

وقال سيد جاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن غرفة العلميات بوزارة التربية والتعليم أدركت مبكرا وجود أخطاء في الأسئلة لمادة الفيزياء لطلاب شعبة العلمي، والأمر بدأ يتنشر بعد خروج الطلاب من اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن اللجنة الفنية التي أمر وزير التربية والتعليم بتشكيلها بشأن أسئلة امتحان مادة الفيزياء نصفت الطلاب وهذا بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم.

وأكمل: «الأسئلة التي تم وضعها في امتحان الفيزياء غير صحيحة، وبالتالي الإجابات خاطئة، ولكن المدهش في الأمر أن أولياء الأمور والطلاب خرجوا علينا بعد قرارات وزارة التربية والتعليم أنهم أجابوا على هذه الأسئلة، طيب إزاي السؤال غلط وأنت جاوبت صح، دا لو الطالب عبقري مش هيعرف يحلها».

واختتم سيد جاد حديثه قائلًا: “ما حدث في مادة الفيزياء لن يتكرر في أي مادة لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أن جميع المواد للشعبتين الأدبية والعلمية لن يكون فيها أي أسئلة خطأ، والوزير أكد أن هذا الأمر لن يتكرر، وهناك لجنة تطلع على الأسئلة لعدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى وفق اتصال هاتفي مع وزير التربية والتعليم”.

 

مقالات مشابهة

  • متخصص في شئون التعليم يكشف مفاجأة بأسئلة امتحان الفيزياء
  • هذه شروط الالتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • هذه شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • القصر الكبير..الدرك الملكي يوقف أحد أكبر تجار المخدرات القوية بالمنطقة
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • مع دخول يوليوز المقبل .. ارتفاعات مرتقبة في أسعار المحروقات
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات
  • إنطلاق نهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات