أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة 9 سفن، وجرى تداول 13000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و622 شاحنة و836 سيارة.

وشملت حركة الواردات 6000 طن بضائع، 300 شاحنة، و730 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع، 322 شاحنة و106 سيارة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم، لاستقبال السفينتين الحرية ودليلة، بينما استقبل الميناء أمس، السفينة بوسيدون إكسبريس، وغادرت السفينتان بوسيدون إكسبريس ودليلة، كما يشهد ميناء نويبع تداول 1650 طن بضائع و171 شاحنة، وذلك من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» لثلاث سفن، هي كوين، أيلة وآور.

يستعد ميناء بورتوفيق لاستقبال السفينة النوي إكسبريس، وعلى متنها 715 سيارة بوزن 1430 طنا، قادمة من جدة، وغادرت الميناء أمس، السفينة الحرية 2، متجهة إلى جدة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1115 راكب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموانئ السفن البضائع الحاويات طن بضائع

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟