CNN Arabic:
2024-10-02@09:42:47 GMT

كنغر يعزف على الغيتار..هل هذه أكثر صورة مضحكة؟

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لمحبي صور الحيوانات المضحكة، لا تفوّتوا لحظات الضحك والقهقهة.

وقام حكام جوائز صور الحياة البرية الكوميدية التي تتّخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، بمراجعة أكثر من 1800 صورة مقدمة من 85 دولة، وقاموا بتقييم ما إذا كانت تبعث على الابتسامة، أو الضحك، أو القهقهة.

وفازت صورة الكنغر الذي يعزف على الغيتار الهوائي بالجائزة الاجمالية لعام 2023.

والتقط المصور جيسون مور صورة لأنثى الكنغر الرمادي الغربي في وقت مبكر من صباح أحد الأيام، وسط حقل زهور برية في ضواحي مدينة بيرث بأستراليا. وفاز بكأس مصنوعة يدويًا، وحقيبة تصوير، ورحلة سفاري لمدة أسبوع إلى ماساي مارا في كينيا.

فاز الشاب البولندي المبتدئ جاسيك ستانكيفيتش بجائزتي المصور المبتدئ واختيار الجمهور عن صورته التي وثقت نقاشًا ساخنًا بين حسون أخضر وطيور أكبر منه. Credit: Jacek Stankiewicz

وتوزعت الجوائز لهذا العام على ست فئات، بينهم المصور الشاب البولندي جاسيك ستانكيفيتش الذي حصل على جائزة المصور المبتدئ لتوثيقه بعض طيور الحسون خضراء اللون المشاكسة، وحملت الصورة عنوان "النزاع". أما الصورة التي فازت عن فئة "تحت الماء" فكانت لقضاعة راقصة الباليه، التقطتها المصوّرة السنغافورية أوتر كويك.

فازت المصورة السنغافورية أوتر كويك عن فئة تحت الماء لتوثيقها قضاعة في حالة أداء لرقصة باليه.Credit: Otter Kwek الحفاظ على الحياة البرية قرد أوبود الأنيق يستخدم ذيله كشارب مزيف فاز بجائزة "الثناء العالي". Credit: Delphine Casimir

إلى ذلك، حصلت 10 صور إضافية على جائزة "الثناء العالي". وهي تشمل قرد أوبود الأنيق الذي يستخدم ذيله كشارب مزيف، وسلحفاة مبهجة تصادق اليعسوب.

صورة لسلحفاة سعيدة تلعب مع يعسوب فازت بجائزة الثناء العالي. Credit: Tzahi Finkelstein/Courtesy Comedy Wildlife Photography Awards

ولكن كل هذه الأنسنة الكوميدية لهذه الحيوانات لا تخلُ من الناحية الجدية.

والجوائز التي أسّسها المصوران المحترفان بول جوينسون هيكس وتوم سولام في عام 2015، تهدف لتعزيز الحفاظ على الحياة البرية. وتدعم مسابقة هذا العام صندوق وايتلي للطبيعة، وهي مؤسسة خيرية بريطانية تساعد على تمويل دعاة الحفاظ على البيئة في جميع أنحاء العالم.

وسيتم إطلاق أول رحلة سفاري إفريقية موجهة للحياة البرية بتنزانيا في أكتوبر/ تشرين الأول 2024، بتوجيه من مؤسسي الجوائز هيكس وسلام وخبيرة الحياة البرية كيت هامبل.

تبلغ كلفة الرحلة التي تستغرق ثماني ليالٍ 11.425 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 13.900 دولار) للشخص الواحد في الإقامة المزدوجة.

أسترالياالمملكة المتحدةبولنداكينياالتصويرجوائزسنغافورةنشر الجمعة، 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة التصوير جوائز سنغافورة الحیاة البریة

إقرأ أيضاً:

الإحباط وصراعات الحياة

 

 

مدرين المكتومية

تستيقظ كل يوم وأنت تصارع الحياة لكي تكون على ما يرام، وأن تكون مُقبلًا على كل ما يُحيط بك من وجع وأنك تبحث عن السعادة، وذلك لمعرفتك الصادقة بأن الآخر لا دخل له فيما تمر به أو ما تعيشه وتقاسيه من آلام، ومن هُنا تُدرك لاحقًا أن العطاء الزائد مع الآخر ربما يدفعه لاعتياد هذا العطاء دون الاعتراف بالعرفان والفضل! بل في المقابل يشعر الآخر أنه قادر على محاسبتك عن كل أفعالك، ويُعطي لنفسه الحق- كما يظن- في تحديد مسارات حياتك، وربما يدفعك هذا إلى مزيد من الإحباط.

هناك أناس في محيطنا لا يدركون أننا نبذل كل ما في وسعنا لنكون "أبطالًا"، وأننا نسعى بكل ما نملك لأن نُقدِّم كل ما لدينا من طاقة تجاههم، وتجاه كل ما يخصهم، فتمر علينا أيام ونحن نقاوم التعب والمرض والوجع والإرهاق لأجل أن نحقق لهم طلباتهم وربما أحلامهم! هم يحلمون ونحن بمثابة العصا السحرية القادرة على تنفيذ "كل شيء".

عندما أتحدث عن كل هذا فإنني أود أن أجيب على مفهوم "الإحباط"، وهو الشعور المزعج الذي قد يؤرق حياتك، وقد يدمر نفسيتك ويصنع منك شخصًا غير متفائل ومتذمرا تجاه كل ما حولك.

وهناك أشخاص لا يدركون أن تصرفات قد يرونها بسيطة قد تتسبب في دمار داخلي وكلي لشخص طوال حياته يحاول أن يكابر على ألمه وحزنه، وتعبه من أجلهم وأجل من حوله، فعندما تتعامل الأسرة مع شخص على أنه يتقبل ويتحمل فيجدون أن كل ما يقدمه ويجب أن يقدمه هو بالأساس مسؤول عنه وهو بالفعل ليس كذلك، لأنه قدم كل ذلك بدافع الحب والاحترام والتقدير، بدافع أنه شخص رائع.

كذلك الحال في محيط العمل، ثمة شخص يجتهد دون تذمُّر ويقدم كل ما في وسعه ليتأكد من سير كل شيء على نحو رائع، وفي المقابل في لحظة ما يشعر أنَّ كل ما قدمه قد يذهب هباءً نتيجة لعدم التقدير.

ولذلك وضع الخبراء تعريفًا للإحباط في بيئة العمل، والذي يحدث نتيجة لمؤثرات عدة، وعادة ما تظهر ردات فعل على الموظفين المُحبطين، مثل انخفاض الإنتاجية، حيث يبدأ الموظف في تقديم أداء أقل من المعتاد أو يتراجع إنتاجه بشكل ملحوظ. كما يمكن أن يكون الغياب المتكرر أو التأخر عن موعد الدوام، دليلًا آخر على الإحباط في بيئة العمل وحالة عدم الرضا التي تنتاب الموظف، فضلًا عن فقدان الحافز والدافع في بيئة العمل، وكذلك الشكوى المستمرة؛ سواء من ظروف العمل أو الزملاء أو المهام المكلف بها الموظف.

إنَّنا في هذه الحياة نعيش في دوامة من الصراعات الداخلية التي تحتاج دائمًا لدعم من المحيطين بنا، صحيح أن الصراعات الداخلية لا دخل للآخر فيها، لكنه جزء لا يتجزأ منها، وبالتالي علينا أن نتحلى بالعطف والحنان مع بعضنا البعض.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • الإحباط وصراعات الحياة
  • «حمدان للتصوير» تُنهي أعمال تحكيم دورة «الاستدامة»
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • كأنها عروق تمد الأرض بالحياة.. مصور يكشف جمال أبوظبي المخفي بالإمارات
  • فنان مصري يستحضر السحر القديم للسينما العربية عبر هذه الملصقات
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • بـ5 ثوان.. مصور يوثق مشهدًا عفويًا لثنائي يعبران الشارع بمصر
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • ”صراع الحياة: الألغام الحوثية وخرائط الموت في اليمن”
  • صرخة الطيور في صورة.. عدسات ترسم الأمل في مسابقة مصور الطيور 2024