شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مركز البحوث الجنائية ينظم دورة تدريبة لأعضاء من النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني، الوطن رصد نظم مركز البحوث الجنائية والتدريب اليوم الاثنين بمقر المركز، دورة تدريبية لأعضاءٍ من النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز البحوث الجنائية ينظم دورة تدريبة لأعضاء من النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز البحوث الجنائية ينظم دورة تدريبة لأعضاء من...

الوطن|رصد

نظم مركز البحوث الجنائية والتدريب اليوم الاثنين بمقر المركز، دورة تدريبية لأعضاءٍ من النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني ومكافحةالجرائم الإلكترونية في سياق الهجرة.

وجاءت الدورة بالتعاون مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، وبتمويلٍ من الاتحاد الأوربي والكونفدرالية السويسرية.

وقد تضمنت الدورة التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام مشاركة 20 عضو نيابة من مكتب النائب العام ومكاتب المحامين العامين والنياباتالابتدائية ونيابات جرائم الفساد الجزئية.

حيث يتلقى المتدربون من خلالها أسس الأمن السيبراني والجريمة السيبرانية وكيفية حماية هياكل المعلومات وسبل التعامل مع التهديداتالمختلفة، بالإضافة إلى دراسة العملة الافتراضية وتوظيفها في جرائم غسل الأموال المرتبط بتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، وكذلك تسليطالضوء على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني».. 4 إجراءات لسلامة مشاركة البيانات

أبوظبي - عماد الدين خليل
حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، 4 إجراءات لسهولة وسلامة مشاركة البيانات وتأمينها عبر وسائط التخزين المحمولة USB لتفادي أي هجمات سيبرانية بواسطة أقراص USB المصابة ببرمجيات خبيثة.
وأوضح أن إجراءات تأمين وسائط التخزين المحمولة هي: «تعزيز كلمات المرور من خلال استخدام كلمات مرور قوية لحماية المعلومات المخزنة فيها، وتشفير البيانات عبر استخدام أدوات التشفير المدمجة مثل Bitlocker لنظام windows أو Filevault لنظام Mac لحماية الملفات الخاصة، والاحتفاظ بنسخ احتياطية بشكل منتظم، وحفظ وسائط التخزين عند عدم استخدامها وتخزينها في مكان آمن لمنع الوصول غير المصرح به أو السرقة».
ودعا المجلس الأفراد إلى الحرص على تشفير البيانات على أجهزة وسائط التخزين المحمولة، وفحص الملفات بواسطة برامج مكافحة الفيروسات قبل الاستخدام، وحذف البيانات الحساسة بعد عملية النقل، وتعطيل وظائف التشغيل التلقائي والآلي.
وأكد أهمية تجنب استخدام وسائط التخزين المحمولة مجهولة المصدر، وتجنب ترك وسائط التخزين المحمولة دون مراقبة، وتجنب أيضاً تخزين البيانات الحساسة دون تشفير، بالإضافة إلى تجنب استخدام وسائط التخزين المحمولة التي تجدها في الأماكن العامة.
وأشار المجلس إلى أن هناك دراسة حديثة كشفت عن حملة هجمات إلكترونية عالمية استهدفت منظمات في القطاعين العام والخاص، حيث استغل المجرمون الإلكترونيون أقراصًا محمولة USB ملوثة لشن هذه الهجمات.
وأضاف أن باحثون أبلغوا عن حملة استهدفت منظمات على مستوى العالم حيث استخدم المجرمون السيبرانيون سلسلة هجمات بدأت بواسطة أقراص USB مصابة ببرمجيات خبيثة، مشدداً على أن هذا التهديد يؤكد على أهمية أمن وسائط التخزين المحمولة من أجل حماية معلومات الشركة والعملاء من التسريب أو الوصول الغير مصرح إليها، وحماية وسائط التخزين المحملة من السرقة أو الفقدان، وتجنب الآثار القانونية أو المالية.

مقالات مشابهة

  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • مصرع طالبين إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بالبحيرة
  • «الأمن السيبراني».. 4 إجراءات لسلامة مشاركة البيانات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقته في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقة توك توك فى الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • إحالة المتهمين بقتل شخص فى كرداسة بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية بوزارة الشباب والرياضة
  • مجلس الأمن السيبراني ينصح باتباع 4 خطوات عند استخدام وسائط التخزين المحمولة
  • إحالة شخصين للمحاكمة الجنائية بتهمة ترويج المواد المخدرة فى الهرم