نجحت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الخميس، في توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيهم كانوا قد أقدموا على تعريض مجموعة من الأشخاص للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض في الشارع العام بمدينة الدار البيضاء، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوياتهم، ويتم توقيفهم صباح الخميس.

كما يورد المصدر ذاته، أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل أحد المشتبه فيهم، أسفرت عن حجز كمية من الأقراص الطبية المخدرة، ومجموعة من الهواتف المحمولة، وسلاحين أبيضين، علاوة على مجموعة من القبعات والأوشحة التي كان يستعملها المشتبه فيهم لإخفاء معطياتهم التشخيصية أثناء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

واتباعاً للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هده القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المشتبه فیهم

إقرأ أيضاً:

يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان

أمرت جهات التحقيق، بإحالة متهم بسرقة هاتف من شخص بأسلوب الخطف فى مدينة الشروق، إلى محكمة الجنح لبدء محاكمته بتهمة السرقة بالإكراه، بعد الانتهاء من التحقيقات وتفريغ كاميرات المراقبة.

المتهم اعترف أمام النيابة بارتكاب الواقعة بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة النارية الخاصة به، وأنه تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بنفس الطريقة، خاصة من يحملون الحقائب فى الطريق العام.

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.







مقالات مشابهة

  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • البرامج النووية بين التهديد والحماية
  • بتهمة السرقة .. القبض على نجم مانشستر سيتي في إسبانيا
  • الفريق الحركي يطالب بالتحقيق في صفقات الأوقاف
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • القبض على نجم «مانشستر سيتي» بتهمة السرقة
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • 6 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا