صحيفة التغيير السودانية:
2024-09-19@20:55:40 GMT

لمتين ننجم من نقيع الدم

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

لمتين ننجم من نقيع الدم

 

لمتين ننجم من نقيع الدم

خالد فضل

يكفي النيل أبونا والجنس سوداني , شايقي وجعلي شكري ورزيقي برتي وتاما …إلخ شين فايداني، مع الإعتذار للشاعر المرحوم إبراهيم العبادي، وعفوا إن لم يكن توثيقي صحيحا، عذرا من الشاعر شوية التحريف في إيراد أسماء قبائل ربما غير ما ذكر هو،  وعلى سبيل المجاراة فقط عمدت للتحريف .

وعلى سبيل المجاراة والتحريف كذلك يمكن القول باطمئنان ( يكفي القاتل أخونا والدم المسفوح سوداني) هذا مع الأسف اللازم .

المغني الشاب محمد أمين  بصوته المشحون شجن وحزن  يردد : مديتلو زهرة وتمرتين أداني مية طلقة ليه !! جيناها نفتش وطن ! وما أدراك ما الوطن،  دلوني عليه فقد تشابه القتل والحرب والدمار ، هل هذا هو الوطن الذي نُحدّث به أطفالنا وهم في صقيع كندا يجاورون الإسكيمو، أم هو الوطن الذي نباهي به ونفتخر وسط أمواج البحر الأبيض المتوسط، والسمبك فراشة بين الأمواج تتقاذفها يمنة ويسار ومع كل انحراف يزداد وجيب القلوب ربنا يستر ربنا يستر ربنا يستر ، وطاخ طراخ، سال الدم مطر يا عم عبدالرحيم، أهذا هو الوطن الذي يكفي الانتساب إليه جنسا والقبيلة ما نافعاني ، أم هو الإتكاء على وسادة الأنا والتمركز حول الذات باعتبارها الذات العليّة وكل الذوات الأخرى محلها الدونية، ومع ذلك نسأل عن أسباب الحرب،  والبشير المخلوع يصرّح في لحظة تجلي وفي محفل رأى فيه جمهرة من أهل دارفور ( نقتل أهلنا لأتفه الأسباب ) في اشارة للحرب الطويلة والمدمرة لأهل دارفور، أ هو الوطن الذي تتناصفه الثنائية البغيضة (من ليس معي فهو خصمي مباشرة ) عدو مبين أو كامن العداوة، والخصم العدو يبدأ من أدنى الصفات الملازمة للبشر ، عرقا أو لونا أو لغة أو نوعا أو معتقدا روحيا , ولا تسل ياصديق عن أسباب الحرب ومواقيتها وكل ما يقوله المحللون الخبراء في كل شئ،  فهم في خبرتهم ينطلقون من ذات خبرة البؤس هذه , وهم في تحليلهم يحللون سفك الدم لأنه مغاير مختلف ليس معهم , وهي ساقية فينا مدورة من زمنا بعيد , والدم المسفوح دوما تسفحه يد أخرى وكلاهما (سوداني) ليس فيهما زين على كل حال لأن السفّح يرى في ضحيته هدفا مشروعا , والضحية إن اتيحت لها السانحة لما توانت في أغلب الأحيان طبعا في تحليل دم السفاح وهكذا دواليك . الضحية يمكن أن تكون طفلة تحفظ في كتاب الدين وليرحم الله وداللمين , أو ممرضة مثل ست النفور أو طبيبة كما كريمة المدرب المرحوم المشهور فوزي المرضي , قذيفة أو (100 طلقة ) ليه أطلق زخاتها بطل سوداني في الضفة المقابلة بقصد سفك الدم السوداني الآخر أو إلحاق أقصى وأقسى أذى به , والعبادي منذ عقود بعيدة يخطر بخاطرته الشعرية وقريحته المبدعة بالقول الزين النبيل ولكن الاستدراك حاضرة دوما !!!

الدم السوداني المسفوح سمبلا _ والتعبير من أهلنا في الجنوب الحبيب _ أي سبهللة أي عبث كما يشرح قائدا سفك الدم السوداني المستمر منذ 15أبريل وحتى يقضي الله أمرا كان مفعولا , وفي سفك الدم تخرج اللايفات المقززة , هذا دم نجس دم وقح وملوّث وفاسد …إلخ إنّهم دعاة الحرب من يهرفون باللايف الحقير تشجيعا لهذا القاتل السفاح أو من يقابله في الناحية الأخرى , فذات الشهيد هنا هو هناك فطيس ,وذات الدم المعطّر الذكي الفواح هو هناك متخثّر وتلفان , ومجموع الدماء (سوداني) ومجموع المحرضين القُصّر سوداني , ومن يحرّض على سفك الدم غير الأنذال السفلة , لا تقل لي فكرة وموقف وكرامة وشهامة , في الحقيقة هي قطامة وفظاظة وفظاعة , كيف يجرؤ شاعر على التعبير بعبارة (الذبح ججخ) في جوف تسجيل صوتي !! والدكاترة زكي مبارك يرحمه الله كان يخلط العرق بالصودا وهو يردد (لن يموت الشاعر والدمع في عينيه ) مما سجلّه معين بسيسو في يوميات رائعة . متين ننجم من نقيع الدم ونقعد نردد مع العبادي جعلى ودنقلاوي وشايقي شين فايداني يكفي النيل أبونا والجنس سوداني متين نصل هذا الميس متى وكيف الوصول لزول قنع من بلدا كانت بلده !!

 

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

كويكب على شكل “حبة فول سوداني” يمر بجوار الأرض!

#سواليف

مر #كويكب غريب الشكل، بدا وكأنه #حبة_فول_سوداني كبيرة الحجم، بالقرب من #الأرض، يوم 16 سبتمبر.

وتُظهر سلسلة من الصور التي تم الحصول عليها بواسطة رادار Goldstone Solar System التابع لشبكة Deep Space Network بالقرب من بارستو، كاليفورنيا، في 16 سبتمبر 2024، الكويكب القريب من الأرض 2024 ON قبل يوم واحد من اقترابه الشديد من كوكبنا.

مقالات ذات صلة تركيا تفحص سلامة أجهزة الاتصال التي تستخدمها قواتها الأمنية 2024/09/19

It’s a bird, it’s a plane, it’s a… peanut? ????

This nutty asteroid is about as long as the Eiffel Tower is tall. It was imaged by our Goldstone radar as it safely passed Earth at a distance of 2.8M miles (4.6M km). https://t.co/66hy0ehsPe

(P.S. it's #NationalPeanutDay!) pic.twitter.com/WlxoIFx2IM

— NASA JPL (@NASAJPL) September 13, 2024

ومر الكويكب بالأرض على مسافة 620 ألف ميل (مليون كم)، أي نحو 2.6 ضعف المسافة بين القمر والأرض.

وتم اكتشاف الكويكب القريب من الأرض بواسطة مسبار “أطلس” (ATLAS) الممول من وكالة ناسا على ماونا لوا في هاواي في 27 يوليو، ويشبه شكله حبة الفول السوداني. مثل الكويكب 2024 JV33 الذي اقترب من الأرض قبل شهر.

ومن المحتمل أن يكون 2024 ON ثنائيا متصلا، مع فصين مستديرين، أحدهما أكبر بنحو 50% من الآخر، يفصل بينهما رقبة واضحة.

وقد حددت صور الرادار أن طوله يبلغ نحو 755 قدما (350 مترا). ويمكن رؤية معالم يزيد عرضها عن 12.3 قدما (3.75 مترا) على السطح.

ومن المرجح أن تشير البقع الرادارية الساطعة على سطح الكويكب إلى صخور ضخمة. وتُظهر الصور نحو 90% من دورة واحدة على مدار نحو ست ساعات.

ويشار إلى أن ما لا يقل عن 14% من الكويكبات القريبة من الأرض التي يزيد طولها عن نحو 200 متر (660 قدما) لها شكل ثنائي متصل.

https://x.com/esaoperations/status/1835962687752139258?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1835962687752139258%7Ctwgr%5E4e50f72cff8d53b9da019211bff84334e7086153%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.rt.com%2Fspace%2F1602232-D986D8A7D8B3D8A7-D983D988D98AD983D8A8D8A7–D981D988D984-D8B3D988D8AFD8A7D986D98A-D8A7D984D8A3D8B1D8B6%2F

It’s a bird, it’s a plane, it’s a… peanut? ????

This nutty asteroid is about as long as the Eiffel Tower is tall. It was imaged by our Goldstone radar as it safely passed Earth at a distance of 2.8M miles (4.6M km). https://t.co/66hy0ehsPe

(P.S. it's #NationalPeanutDay!) pic.twitter.com/WlxoIFx2IM

— NASA JPL (@NASAJPL) September 13, 2024

ويُصنف هذا الكويكب على أنه يحتمل أن يكون خطيرا، ولكنه لا يشكل خطرا على الأرض في المستقبل المنظور.

مقالات مشابهة

  • كويكب على شكل “حبة فول سوداني” يمر بجوار الأرض!
  • محافظ الإسماعيلية يشهد محاضرة عن الحرب الكيميائية وطرق التعامل مع أي طارئ
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • حسن إسماعيل: هذا هو السبب الذي اشعل الحرب في السودان(….)
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • كاسبرسكي: اختراق إلكتروني واحد يكفي لتدمير شركتك
  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • أجويرو: مبابي وحده لا يكفي الريال لحصد لقب «الأبطال»!
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»