تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعرض الفني "مصر أد الدنيا"، في السابعة مساء الإثنين المقبل، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، ضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة.

يقام المعرض بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د.وليد قانوش، وتنظمه المعرض الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، لإلقاء الضوء على الإنجازات والتحولات الإيجابية التي شهدتها مصر فى ظل رؤية 2030، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كافة المجالات بالجمهورية الجديدة.

ويعد المعرض بمثابة منصة ل 121 فنانا تشكيليا من المؤثرين في الحركة الفنية في مصر، لعرض تجاربهم الفنية وخبراتهم المشتركة التي تعكس الهوية المصرية، وتعبّر عن التحديات التي تواجهها الدولة لتحقيق خطة التنمية الشاملة في المجالات الثقافية، والفنية، وغيرها وذلك من خلال الاستعانة بالتقنيات والخامات والأساليب الفنية المتنوعة.

ومن المقرر أن يستمر المعرض المنفذ من خلال الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني، حتى التاسع من ديسمبر المقبل، وبإشراف القومسيير العام الفنان د. إسلام الهواري، وذلك لتعزيز لغة التواصل والحوار بين الفنانين التشكيليين، وإتاحة الفرصة للجمهور من محبي وهواة الفن التشكيلي لمزيد من التفاعل وتبادل الرؤى والأفكار حول هذه التجربة الثرية التي أقيمت بهدف إرضاء جميع الأذواق الفنية من خلال مد جسور التعاون بين مختلف المدارس والاتجاهات الفنية المعاصرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني مصر أم الدنيا وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"

 

ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، ضمن مشاركتها في مبادرة "أنت الحياة".

التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية

بدأت الفعاليات التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت أهمية دور المرأة المصرية في تحقيق التنمية.

وأقيمت ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش ورسم على الوجه، تدريب الفنانة سماح علي.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت به مجموعة من الأغاني التراثية منها "إسماعيلية ياللي هواك، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها"، بالإضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى غدا الأحد 7 يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس