شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دبي تتصدر معدلات توظيف المواطنين في القطاع الخاص، ت + ت الحجم الطبيعي تصدرت دبي معدلات توزيع المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص، والبالغ عددهم 79 ألف مواطن، بنسبة 47.4 بالمائة ، تلتها .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دبي تتصدر معدلات توظيف المواطنين في القطاع الخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دبي تتصدر معدلات توظيف المواطنين في القطاع الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت دبي معدلات توزيع المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص، والبالغ عددهم 79 ألف مواطن، بنسبة 47.4 %، تلتها أبوظبي بنسبة 38.6%، ثم الشارقة 7.1%، وعجمان 2.5%، ورأس الخيمة 2.0% والفجيرة 1.7% وأم القيوين 0.7%.

جاء ذلك ضمن إحصاءات نشرتها وزارة الموارد البشرية والتوطين على صفحاتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي. وأوضحت الوزارة أن المهن الكتابية استوعبت النسبة الأكبر من عدد العاملين في القطاع الخاص، بواقع 35.4%، تلاها مهن الفنيين في الموضوعات العلمية والفنية والإنسانية بنسبة 15.9%، فيما جاءت وظائف الاختصاصيين في الموضوعات العلمية والفنية والإنسانية ثالثاً بواقع 14.9%، ومهن الخدمات والبيع رابعاً بواقع 12.7%، فيما حلت مهن «المشرعون والمديرون ومديرو الأعمال» في المركز الخامس، ضمن أكثر المهن، التي يعمل بها المواطنون بواقع 9.1%.

10 أنشطة

وأشارت الإحصاءات إلى أن المواطنين العاملين في القطاع الخاص يتوزعون على 10 أنشطة اقتصادية، ويستحوذ قطاع خدمات الأعمال على النسبة الأعلى من المواطنين، بواقع 32.4%، تلاه قطاع الخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 14.7%، ثم التجارة وخدمات الإصلاح التي تستحوذ على 14.4% من إجمالي المواطنين في القطاع الخاص، وفي تجارة الجملة والتجزئة 13.5%، وفي الإنشاءات 13.4%، بالإضافة إلى قطاع التشييد 13.3%، والصناعات التحويلية 12.8%، والوساطة المالية 10.3%، والأنشطة المالية والتأمينية 10.2%، والتعدين واستغلال المحاجر 10 %.

كما وزّعت الإحصاءات المواطنين العاملين في القطاع الخاص، بحسب المؤهلات التعليمية، حيث بلغت نسبة المواطنين العاملين بشهادات جامعية ودراسات عليا 40.8%، والحاصلين على الثانوية 46.4%، وأخيراً ما دون الثانوية 12.8%.

17 ألف شركة

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شقير بحث مع الخليل في الشراكة بين القطاع الخاص وجمعية بيروت ماراثون

 استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل بحضور نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد.

وتمحور النقاش حول التعاون بين الهيئات الاقتصادية وغرفة بيروت وجبل لبنان وبين جمعية بيروت ماراثون لإنجاح سباقOMT  بيروت ماراثون، الأحد في 10 تشرين الثاني المقبل تحت شعار:"سباق واحد بقلب واحد" في نسخته العشرين إنطلاقاً ووصولاً في واجهة بيروت البحرية.

بدايةً رحب شقير بالخليل ونوه بالنشاطات التي تقوم جمعية بيروت ماراثون وبخاصة "تشجيع ثقافة الرياضة والركض، وهي ثقافة مطلوبة بإلحاح لتحسين الصحة الجسدية والنفسية للإنسان، وكذلك لتحصين مجتمعنا وبخاصة شبابنا لتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإبعادهم عن الآفات الإجتماعية".

وإذ أشاد" بدور الجمعية في تسليط الضوء على الوجه الحضاري لبيروت ولبنان ونقل الصورة جميلة عن بلدنا الى الخارج"، أكد" وقوف الهيئات الإقتصادية الى جانب الجمعية ورئيستها مي الخليل ودعمها  في تحقيق أهدافها المشرفة".

أما الخليل فقد شكرت الوزير شقير على استقباله ودعمه، وشددت على" أهمية الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني ممثلاً بالهيئات الإقتصادية وجمعية بيروت ماراثون للمضي قدماً في تشجيع الرياضة وسباقات الركض وإنجاح فعاليات بيروت ماراثون"، منوهةً بالعلاقة التي تجمع الجمعية مع الهيئات الاقتصادية وغرفة بيروت وجبل لبنان التي" لطالما كانت حاضنة وداعمة للجمعية ونشاطاتها".

ثم عرضت الخليل للتحضيرات والخطوات التنظيمية لبيروت ماراثون وآلية التسجيل لهذا العام عبر منصة beirutmarathon.org.

الى ذلك، بادرت غرفة بيروت وجبل لبنان إلى تشجيع الشركات والمؤسسات اللبنانية للمساهمة في إنجاح بيروت ماراثون.

مقالات مشابهة

  • %29.3 من السكان.. اليابان تتصدر دول العالم في أعداد المسنين
  • شقير بحث مع الخليل في الشراكة بين القطاع الخاص وجمعية بيروت ماراثون
  • مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر