رصدت"اليوم"، تفاعل المواطنين والمقيمين مع الأجواء المطرية التي شهدتها المنطقة الشرقية، صباح اليوم الجمعة، حيث حرص الكثيرون على الخروج للشواطئ والواجهات البحرية في المنطقة، معبرين عن سعادتهم بهذه الأجواء الجميلة.

أجواء المطر بالشرقية - اليوم أجواء المطر بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.

owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أخبار متعلقة تدريب 35 شاب وفتاة على أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل بالشرقيةالطقس في الشرقية اليوم.. ماذا قال مركز "الأرصاد" وما هي أبرز التوقعات؟«أمطار الشرقية ترسم لوحة فنية خلابة»الاستمتاع بأجواء المطر

وشهدت المنطقة الشرقية صباح اليوم أجواءً ممطرة، تفاعل معها المواطنون والمقيمين بفرحة، حيث خرج الكثيرون إلى المتنزهات والواجهات البحرية، للاستمتاع بحالة الطقس الجميلة. حيث غطت السماء الغيوم، وهطلت الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، مما أضفى رونقًا على المنطقة الشرقية.

أجواء المطر بالشرقية - اليوم أجواء المطر بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ووفقًا للمركز الوطني للأرصاد، فقد هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة من المنطقة الشرقية، شملت الدمام والخبر والقطيف، ولا تزال الفرصة مهيأة لاستمرار هطول الأمطار في الساعات المقبلة.

سحب تراكمات المياه من الشوارع

وتحرص الأمانة والبلديات التابعة له في المنطقة الشرقية، على احتواء آثار الأمطار الخفيفة والمتوسطة، التي تساقطت بشكل متقطع، من خلال مواصلة أعمال سحب تراكمات مياه الأمطار بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

أجواء المطر بالشرقية - اليوم أجواء المطر بالشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وخفض المركز الوطني للأرصاد، درجة إنذار الحالة المطرية اليوم الجمعة إلى اللون الأصفر، بالمنطقة الشرقية في مدن ومحافظات القطيف والدمام والأحساء والخبر والجبيل والظهران، ورأس تنورة، وبقيق والنعيرية، والعديد.

وتوقع المركز سقوط أمطار خفيفة، يصاحبها، رياح نشطة وصواعق رعدية وتدني في الرؤية الأفقية، اليوم الجمعة من الثانية ظهرًا وحتى السادسة مساءً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: امطار الشرقية اجواء متنزهات المنطقة الشرقیة الیوم أجواء

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

الرياض - الوكالات

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الاثنين، عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، "تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح وزير الطاقة السعودي: "اكتُشِف حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا في بئر (لدام-2) بمعدل (5100) برميلٍ في اليوم، مصحوبًا بنحو (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".

إلى جانب اكتشاف "حقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل (4557) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (3.79) ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، واكتُشِف أيضًا مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل (1780) برميلًا في اليوم، مصحوبًا بنحو (0.7) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".

وبشأن اكتشافات الغاز الطبيعي، اكتُشِف حقل "الجهق" في الربع الخالي "بعد تدفق الغاز من مكمن "العرب-ج" في بئر (الجهق-1) بمعدل (5.3) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن "العرب-د" في البئر ذاتها بمعدل (1.1) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وإضافة إلى ذلك، فقد اكتُشِف حقل "الكتوف" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل (7.6) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (40) برميلًا يوميًا من المكثفات".

كما أشار وزير الطاقة السعودي إلى اكتشاف "مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل (4.9) ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن "الفاضلي" بمعدل (0.6) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو (100) برميل يوميًا من المكثفات".

في وقت سابق الأحد، قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان: "ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية ، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو (سيعض أصابع الندم)، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق"، وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" الرسمية.

مقالات مشابهة

  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي
  • السعودية تعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • فرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وسواحل ظفار
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات