أشار عطال إلى أنه يدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم ويدعم جميع الضحايا

أوقفت الشرطة الفرنسية، يوم الجمعة، اللاعب يوسف عطال، مدافع نيس الجزائري، على سبيل الاحتياط، بعد اتهامه بـ "الدفاع عن الإرهاب" بسبب نشره مقطع فيديو حول القطاع، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن المدعي العام في نيس.

اقرأ أيضاً : والد رودريغو ينتقد ميسي

وكان عطال (27 عامًا) قد قام بحذف المنشور وتقديم اعتذار على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن ناديه قرر إيقافه حتى إشعار آخر في 18 أكتوبر، بالإضافة إلى إيقافه 7 مباريات من قبل اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي في 26 من الشهر نفسه.

كان هناك تحقيق تم فتحه في 16 أكتوبر بناءً على إخطار من بلدية نيس بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين".

أعربت إدارة نيس عن التزامها بقيم السلام وأشارت إلى أن سمعة النادي تعتمد على سلوك موظفيه، وأكدت التزامها بالانتصار لصالح السلام على كل الاعتبارات الأخرى.

تعرض عطال لانتقادات بعد نشر مقطع الفيديو الذي يظهر تعاطفه مع الفلسطينيين، ورفضت بعض الأصوات هذا التصرف، بما في ذلك رئيس بلدية نيس.

في اعتذاره، أشار عطال إلى أنه يدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم ويدعم جميع الضحايا، مؤكدًا أن منشوره لم يكن في نيته إثارة الجدل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجزائر المنتخب الجزائري فرنسا الشرطة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من مارسيليا، خالد شقير، على قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض إعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادات الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد.

ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مقالات مشابهة

  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • مسلسل توقّف تصويره وأثّر على نفسيّة عمرو يوسف.. إليكم ما كشفه
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • عطال يقترب من العودة إلى “الليغ1”
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق