تتجه الأنظار مساء بعد غدٍ إلى ملعب ستاد برج العرب حيث يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافسات دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بمواجهة فريق أبو سليم الليبي.

شكري الخطوي: الروح نقطة قوة أبو سليم في مواجهة الزمالك

ويشارك الزمالك في الكونفدرالية للمرة الخامسة فقط في تاريخه، بعدما نجح في التتويج بلقب البطولة مرة واحدة خلال مشاركاته السابقة.

مشاركة أولى محبطة

جاء الظهور الأول للزمالك في بطولة الكونفدرالية بمسماها القديم “كأس الإتحاد الأفريقي” في نسخة عام 1998.

ونجح الزمالك في التأهل للدور ثمن النهائي بعد الفوز على جورماهيا الكيني بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

وودع الفارس الأبيض منافسات البطولة سريعاً بعد سقوطه أمام الهلال السوداني في ثمن النهائي بنتيجة 1-0.

قمة النجم الساحلي 

وفي النسخة التالية للبطولة عام 1999 شارك الزمالك وظهر بمستوى أفضل كثيراً من النسخة الماضية.

ونجح الزمالك في مشاركته الثانية في التأهل للدور نصف النهائي، بعد الفوز على تامبونيز بطل جزيرة رينيون في دور الـ 16.

وإلتقى الزمالك في الدور ربع النهائي مع كوارا يونايتد بطل نيجيريا ونجح في تعويض خسارته في مباراة الذهاب بنيجيريا بنتيجة 2-1 بعد فوزه في لقاء الإياب برباعية نظيفة.

وفي نصف النهائي ضرب الزمالك موعداً مع النجم الرياضي الساحلي في مباراة تاريخية حيث خسر في سوسة بهدفين دون رد قبل أن يحقق فوزاً درامياً في القاهرة بنتيجة 3-1.

ريمونتادا لم تكتمل 

تكرر سيناريو نسخة 1999 في مشاركة الزمالك الثالثة بالبطولة بعدما نجح في التأهل لمباراة نصف النهائي ليخسر فرصة الفوز باللقب بالخسارة أمام النجم الساحلي مرة أخرى.

ونجح الزمالك في تخطي دور الـ 32 بالفوز على رايون سبورت بطل رواندا بسداسية مقابل هدف في مجموع المباراتين.

ثم تجاوز الزمالك بصعوبة منافسه الفتح الرباطي في ثمن النهائي بعد التعادل السلبي في القاهرة والفوز في المغرب بلقاء الإياب بنتيجة 3-2.

وتصدر الزمالك في ربع النهائي مجموعته على حساب الصفاقسي التونسي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي و ليوباردز الكونغولي.

وفي نصف النهائي خسر الزمالك أمام النجم الساحلي في سوسة بنتيجة كبيرة (5-1) الا أنه كاد أن يحقق مفاجأة غير متوقعه بفوزه في الاياب بنتيجة 3-0 في مباراة لعبها بعشرة لاعبين منذ الدقائق الأولى.

لقب 2019

شارك الزمالك للمرة الرابعة في الكونفدرالية عام 2019 حيث تخطى القطن التشادي في الدور الأول بنتيجة 7-2 في مجموع المباراتين ثم تجاوز إتحاد طنجة بطل المغرب في دور الـ 32 بنتيجة 3-1.

وتخطى الفارس الأبيض مجموعته في ثمن النهائي على حساب نصر حسين داي الجزائري وبترو اتلتيكو الأنجولي وجورماهيا الكيني.

وفي ربع النهائي تخطي الزمالك حسنية أغادير المغربي بهدف دون رد قبل أن يطيح بالنجم الساحلي في مواجهة ثأرية بنصف نهائي البطولة بالنتيجة ذاتها.

وتوج الزمالك باللقب على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعد خسارة مباراة الذهاب بهدف، ثم الفوز في الاياب بملعب برج العرب بنفس النتيجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك أخبار الرياضة بوابة الوفد الكونفدرالية ابو سليم النجم الساحلی ثمن النهائی نصف النهائی الزمالک فی بنتیجة 3

إقرأ أيضاً:

بعثة الزمالك تعود إلى القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني بكأس الكونفدرالية

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة في الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين قادمة العاصمة الكينية نيروبي، عقب مواجهة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، واستغرقت الرحلة حوالي خمس ساعات تقريباً.

وكان الزمالك حقق الفوز على منافسه الشرطة الكيني بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي أقيمت عصر السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي. 

ويستضيف الزمالك نظيره الشرطة الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في الثامنة مساء الجمعة 20 سبتمبر باستاد القاهرة الدولي.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في كينيا، برئاسة أحمد خالد حسانين، عضو مجلس إدارة الأبيض، قد لبت دعوة السفير وائل عطية سفير مصر في كينيا ، لحفل عشاء بمنزله مساء اليوم الأحد.

ووجه أحمد خالد حسانين، الشكر لسفير مصر في كينيا، على الدعم و المؤازرة منذ قدوم البعثة إلى نيروبي، بجانب الاستضافة وتوجيه الدعوة لحفل العشاء.

ومن جانبه، رحب وائل عطية سفير مصر في كينيا، ببعثة فريق الزمالك، وتقدم بالتهنئة لهم بعد الفوز المهم  الذي حققه الفريق على منافسه الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية .

وقال السفير المصري في كلمته المقتضبة:" رفعتم رؤوسنا جميعاً ، وننتظر منكم تأكيد التأهل في مباراة العودة المقرر لها الجمعة 20 سبتمبر الجاري بالقاهرة".

وحرص أحمد خالد حسانين على منح السفير درع نادي الزمالك في ختام حفل العشاء.

 

مقالات مشابهة

  • رونالدو يتحدث مع نجله ويعلمه التمارين الرياضية في أحدث ظهور.. فيديو
  • ميشالاك يتحدى الأهلي: الزمالك يمكنه الفوز على أي فريق بأفريقيا
  • الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي
  • 3 فرق للكرة الطائرة تحقق الفوز في بطولة أندية العراق للسيدات
  • موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • بشرى سارة لنادي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • بعثة الزمالك تصل إلى القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • بعثة الزمالك تعود إلى القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني بكأس الكونفدرالية
  • الزمالك يصل القاهرة بعد الفوز على الشرطة الكيني