ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 14 ألفاً و854 بينهم 6150 طفلاً، وأربعة آلاف امرأة، حسب ما أعلنه، الخميس، المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
ويعني ذلك أن حوالي 69 في المائة من إجمالي الشهداء من الأطفال والنساء.
كما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 36 ألفاً، 75 في المائة منهم من الأطفال والنساء.


وتبدأ الهدنة الإنسانية صباح اليوم الجمعة، مع تجديد المطالب بفتح معبر رفح على مدار الساعة ليكون ممراً آمناً يدخل من خلاله الوقود اللازم لتشغيل جميع المستشفيات وجميع المؤسسات التي تقدم الخدمات الإنسانية.
وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، بإمداد جميع المستشفيات في غزة من الشمال إلى الجنوب بكل المستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيل 26 مستشفى وتشغيل عشرات المراكز الطبية التي أخرجها جيش الاحتلال عن الخدمة منذ بدء الحرب العدوانية على غزة.
كما دعا إلى الإمداد بالمواد الغذائية الأساسية، وتسيير قوافل الإمدادات الإغاثية العاجلة، وضمان تشغيل المخابز والأسواق والمحال التجارية لتجنُّب وقوع أي كارثة إنسانية في القطاع.
ويذكر أن الهدنة التي تم التوصل إليها في غزة بوساطة قطرية – مصرية، ستبدأ في السابعة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، وفق ما أعلن عنه ماجد الأنصاري المتحدث باسم خارجية قطر.

كلمات دلالية طوفان الأقصى غزة هدنة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة هدنة

إقرأ أيضاً:

القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، انتهاء القافلة السادسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي، وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد وذلك وتحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي، وإعداد وحضور الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور فريق  إدارة المستشفيات.


وأوضح وكيل وزاره الصحة بالدقهلية، أنه تم اجراء 6 عمليات جراحه أنف وأذن وعملية  و 3 عمليات متنوعة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالأطباء من المستشفيات الاخري في المحافظه

وفي نهايه القافله توجه مالكين بالشكر لفريق الطب العلاجي المديرية والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والأطباء وفريق تمريض العمليات والجراحة والتعقيم المشاركة

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • شهيدان... ماذا أعلن الدفاع المدني عن الغارة الإسرائيليّة التي استهدفت سيارة في الحوش؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل