أوقفت الشرطة الفرنسية اليوم، مدافع «نيس» الجزائري يوسف عطّال على سبيل الاحتياط، بعد اتهامه بـ«الدفاع عن الارهاب» بسبب مقطع فيديو نشره حول الحرب على غزة، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن المدعي العام في نيس، مؤكّداً ما نشرته صحيفة نيس ماتان.
وسارع عطّال (27 عاماً) الى حذف المنشور واعتذر، لكن ناديه قرّر في 18 أكتوبر الجاري إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي سبع مباريات في 26 من الشهر الماضي.


وفُتح تحقيق في 16 أكتوبر بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس، بتهمة «الدفاع عن الإرهاب» و«التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معيّن».
وأوضح النادي آنذاك «نود التأكيد على أن سمعة ووحدة نادي نيس تعتمد على سلوك جميع موظفيه الذين يجب أن يكونوا متوافقين مع القيم التي تدافع عنها المؤسسة»، مؤكدًا «التزامه الراسخ في شأن انتصار السلام على كل الاعتبارات الأخرى».
وارتفعت الأصوات، بينها لرئيس بلدية نيس للتنديد بمقطع الفيديو الذي نشره عطال ويظهر فيه داعية وهو يدلي، حسب ما زعم، بـ «عبارات معادية للسامية وتدعو إلى العنف» قبل ان يقوم بحذفه ويقدّم اعتذاره.
وجاء في اعتذار عطال «أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك»، مضيفاً أنه يريد «توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا».
وتعرّض لاعبو كرة قدم آخرون لانتقادات لدعمهم الشعب الفلسطيني على غرار المهاجم الدولي السابق الفرنسي كريم بنزيمة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل اعلام دولية، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن وجود ازمة خانقة يمر بها منتخب الديوك خلال مواجهة البرتغال، في دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن "هناك 4 لاعبين بصفوف منتخب الديوك، تحت تهديد الإيقاف والغياب عن الدور قبل النهائي، حال حصولهم على بطاقة صفراء"

ويتصدر مبابي، قائمة المهددين، حال تأهل فرنسا، ومعه الثلاثي عثمان ديمبلي وأوريلين تشواميني وأنطوان غريزمان.

ويغيب عن صفوف منتخب فرنسا أمام البرتغال لنفس السبب، نجم خط الوسط أدريان رابيو بسبب حصوله على إنذارين في مباراتي بولندا وبلجيكا.

وكان منتخب فرنسا قد تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على بلجيكا، بينما صعدت البرتغال بصعوبة بالغة على حساب سلوفينيا بركلات الترجيح.

المصدر: وكالات




مقالات مشابهة

  • فرنسا تسقط البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهري أبريل ومايو بسبب العنف المتصاعد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • معاداة المهاجرين والأقليات.. شبح ماضي اليمين المتطرف يخيم على فرنسا
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • هل تعيد فرنسا سيناريو عام 2002؟