البوابة نيوز:
2024-10-05@04:44:41 GMT

ضبط 5 أطنان و200 كيلو سكر مجهول المصدر في الشرقية

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

شنت إدارة تموين منيا القمح حملة اليوم الجمعة، للمرور على المخابز برئاسة عبدالباسط عبد النعيم وكيل المديرية وعلى عبد المحسن مدير إدارة تموين منيا القمح ورئيس قطاع تموين جنوب الشرقية وتمكنت الحملة أثناء مرورها من ضبط سيارة ٤/٣ نقل بيضاء اللون وبدون لوحات معدنيه بناحيه منيا القمح محملة بكميات من السكر بدون مستندات تدل على مصدره (مجهول المصدر) فتم التحفظ على 5 أطنان و200 كيلو جرام سكر وتم تحرير محضر رقم 36666 جنح منيا القمح ضد صاحب السيارة و التحفظ على المضبوطات والسيارة و تسليمها الى مركز الشرطة.

كما قامت الحملة بالمرور علي المخابز وتحرير 5 محاضر ضد أصحاب المخابز المخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن و غير مطابق للمواصفات التموينية وعدم نظافة أدوات العجين.

من جانبه كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب المخابز التحفظ على المضبوطات بدون لوحات معدنية تموين الشرقية منیا القمح

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 

ترأس الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث ألقى ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وكيل صحة الشرقية يقود حملة توعية بالمدارس

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وشفائهم تماماً منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، نظراً لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً الشلل في الوقت الحالي، حيث يجب على المصاب التوجه إلى المستشفى فور ظهور الأعراض عليه وتتمثل في تغيرات بـ«الوجه، الذراع، التحدث»، بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير «الوقت»، للحصول على العلاج في أسرع وقت.

وأوضح أن المصابين يحصلون على العلاج مجاناً رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة، التي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية

وأشار «جميعة»، إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية متواجدة في 6 مستشفيات وهي «الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي»، التي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالشرقية، لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كما ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض، وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه.

 




مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: إجراء 17 منظار هضمي وقولوني بمستشفى منيا القمح
  • رويترز: مصر تخطط لخفض كبير في واردات القمح
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024
  • ضبط حالتي تجميع وتصرّف في 4450 كيلو دقيق بالفيوم