موسكو-سانا

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن التصريحات حول “الشنغن العسكري” لحلف شمال الأطلسي (ناتو) لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوترات في أوروبا.

قال بيسكوف اليوم وفقاً لموقع آر تي/: “لطالما اعتبر الحلف بلادنا ما يسمى بالعدو المشروط، والآن يعتبر بلادنا عدواً واضحا علنا، لكن هذا ليس أكثر من تصعيد للتوتر في أوروبا له عواقبه”.

وأشار بيسكوف إلى أن مثل هذه التصريحات الصادرة عن الناتو تؤكد أن أوروبا لا تريد الاستماع إلى مخاوف روسيا وتأخذ في الاعتبار مبدأ الأمن غير القابل للتجزئة، مشدداً على أن اقتراب البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو من حدود روسيا لا يمكن إلا أن يتسبب في اتخاذ إجراءات انتقامية.

وكان رئيس القيادة المشتركة للإمدادات والشؤون اللوجستية في حلف شمال الأطلسي ألكسندر سولفرانك دعا أمس إلى تفعيل “شنغن عسكري” يسمح لقوات دول الحلف بالتحرك بحرية ضمن حدود (الناتو).

من جهة أخرى أعلن بيسكوف أن موسكو تواصل حوارها مع شركائها في (اوبك بلس) بشكل مثمر للغاية.

وتعليقا على قرار تأجيل اجتماع لجنة مراقبة (أوبك بلس) والاجتماع الوزاري للمجموعة إلى الـ 30 من الشهر الجاري وعقدهما عبر تقنية الفيديو قال بيسكوف: “إن الاجتماع سيتم عقده بمجرد أن تصبح الأمور جاهزة له و يتم إجراء اتصالات مثمرة، وسيتم اتخاذ جميع القرارات اللازمة بمجرد أن تصبح جاهزة”.

وفي تعاملات اليوم تراجعت أسعار النفط وسط ترقب الأسواق نتائج هذا الاجتماع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد تنظيم داعش” الذي انعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.

كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

وأكد سعادة الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي ، مشيرا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

كما شدد سعادته على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.

وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.وام


مقالات مشابهة

  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية
  • رسالة صوتية من تامر حسني تصبح حديث السوشيال ميديا
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو
  • لافروف: موسكو وبكين تعملان بشكل مكثف لتطوير التعاون العسكري
  • التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس
  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • موسكو: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • النائب أيمن محسب: التصعيد العسكري يضع حاضر ومستقبل المنطقة على المحك
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن