البوابة نيوز:
2024-10-04@23:48:38 GMT

برلمانية: دعم القضية الفلسطينيية واجب واطني

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT


أكدت النائبة  عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان الدولي أن موقف مصر دائمًا واضحًا وصريحًا أمام العالم أجمع، بأنها لن تتوانى في حقها في الدفاع عن حدودها المصرية، وردع أية محاولات للمساس بأمنها القومي تحت أي مسمى أو دعوة كانت.

وقالت نصيف في بيان لها على هامش مشاركتها في مؤتمر "تحيا مصر فلسطين"، الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس في استاد القاهرة الدولي، إن مصر كانت ومازالت وستظل داعمة للقضية الفلسطينية كونه واجب وطني عربي، انطلاقا من المسؤولية التي تقع على عاتقها كونها الشقيقة الكبرى لدول الوطن العربي.

ولفتت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ إلى أن القيادة السياسية المصرية وخلفها الشعب استطاعت إفشال مخطط تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم، وصد محاولات الكيان الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية وإجلاء الشعب الفلسطيني من أراضيه في الضفة الغربية وقطاع غزة إجبارًا أو بالإبادة الجماعية التي شاهدها الجميع.

وأشادت نصيف بجهود مصر الرامية في توفير وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات والوقود والمستلزمات الطبية لسكان قطاع غزة، وتحملها معاناة وثمن هذه التضحيات، إذ تصدت لعمليات القصف التي شنها الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من معبر رفح لرفض مرور تلك المساعدات، لكن الجهود المصرية وإصرار مصر كان له الرد الأكبر، ومرت أطنان المساعدات للأشقاء في غزة، واستقبلت المستشفيات المصرية الأطفال الفلسطينيين ومرضى السرطان لتلقي العلاج.


واستنكرت عضو البرلمان الدولي صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولي أمام جرائم الكيان الصهيوني الوحشية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، مثمنة الجهود المصرية في التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة، إلى جانب العمل للوصول إلى حلول إلى وقف إطلاق دائم للنار، والعمل على وقف الاقتتال وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الشرعية وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤتمر تحيا مصر فلسطين

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر

قالت النائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخريج الدفعة الجديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية بحضور رئيس دولة الإمارات تعكس قوة وإرادة القاهرة في مواجهة التحديات الراهنة، إذ شدد على أهمية استلهام دروس نصر أكتوبر العظيم، ليس فقط كذكرى بل كرمز للصمود والتلاحم بين الشعب والجيش والقيادة، وهذه الروح التي تسري في عمق المصريين تظهر عند الشدائد، ما يجعلهم قادرين على مواجهة أي تحديات مهما عظمت.

الشراكة الاستراتيجية

وأوضحت «الشريف» في تصريح لـ«الوطن»، أن حضور رئيس الإمارات يؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات، وهو رمز للتضامن العربي وتعزيز التعاون الإقليمي في وقت تواجه فيه المنطقة تحديات متزايدة، لافتة إلى أن كلمة الرئيس تعبر عن الفخر بالقدرات العسكرية المصرية، واعتزاز مصر بأبنائها من القوات المسلحة الذين ضحوا من أجل الوطن، وتوجيه التحية لأسر الشهداء يؤكد تقدير مصر للتضحيات المستمرة.

الدولة الفلسطينية المستقلة

وأكدت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب أن الرئيس السيسي أبرز أهمية السلام العادل كحل وحيد لضمان الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى الدعم المصري الثابت للقضية الفلسطينية وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، هذا الموقف يعكس حكمة القيادة المصرية وسعيها لتحقيق أمن واستقرار مستدام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل