رصد – نبض السودان

أشاد اللواء شرطة فضل عبده فضل مدير شرطة ولاية الجزيرة بالأداء المتميز لإدارة الجوازات بالولاية ومجهوداتها لتطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن خاصة عقب إعادة الشبكة وبداية معاملات إستخراج الجواز الالكتروني.

جاء ذلك لدى زيارته الميدانية لإدارة الجوازات بالولاية وبرفقته كل من العميد شرطة د/ خالد محمد نور وعدد من السادة الضباط حيث كان في إستقبالهم العميد شرطة سعاد مصطفى مديرة جوازات الولاية .

وإستمع مدير شرطة الولاية لتنوير ضافي عن سير الأداء وما تم إنجازه في الفترة الأخيرة إلى جانب تطوير العمل عبر الإستفادة من التقديم الالكتروني للجواز مما ساهم في تخفيف الازدحام وتقليل الجهد والوقت بالنسبة لطالبي الخدمة حيث يتم في اليوم الواحد إنهاء المعاملات لأكثر من ( 1300 ) جواز .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة توضح حجم ولاية

إقرأ أيضاً:

العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية ثائر الجبوري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه في العراق.

وقال الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المياه لا تزال في صدارة أولويات لجنة الزراعة والمياه النيابية نظرا للتحديات التي طرأت في السنوات الأخيرة مع الاحتباس الحراري وانحسار معدلات تدفق المياه من الأنهر المشتركة مع دول الجوار بنسب عالية جدا وتحولها الى ورقة ضغط لتحقيق فوائد اقتصادية لبعض الدول".

وأضاف ان "لجنته طالبت رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في لقاءات متكررة بالشروع بتأسيس مجلس أعلى لإدارة المياه في العراق تقع عليه المسؤولية في إدارة ملف استراتيجي مع الصلاحيات"، مشيراً الى أنه "تم بالفعل الشروع رسميا بهذا التأسيس قبل أيام من خلال تحديد الهيكلية الإدارية والغطاء القانوني وسيتم الإعلان عنه قريبا".

وأشار الجبوري الى ان "توحيد إدارة ملف المياه بكل تحدياتها وأن تكون على عاتق مجلس يضم خبراء ومختصين سيضمن حلولًا موضوعية ويعطي إشارات تنبيه مبكرة ويرسم خارطة طريق لكيفية استغلال المياه الموجودة في السدود بطرق مثلى مع تقديم الاقتراحات عن كيفية زيادة الخزين المائي والاستفادة قدر الإمكان من الامطار والسيول".

ويعاني العراق من قلة الاطلاقات المائية من دول المنبع منذ سنوات، الامر الذي انعكس على انخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات، في وقت تواصل فيه الحكومة الحالية العمل على حل الازمة عبر الطرق الدبلوماسية يقابلها إطلاق خطة لترشيد استخدام المياه لاسيما فيما يتعلق باتباع طريق الرأي الحديثة في سقي الأراضي الزراعية.


مقالات مشابهة

  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • حملات أمنية مكثفة بكافة محليات ولاية نهرالنيل
  • طعن عميد شرطة بـسكين و وفاة رجل و الشكوك تحوم حول الزوجة الثانية في بغداد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية