قال الكرملين اليوم الجمعة إن رغبة حلف شمال الأطلسي في منطقة عسكرية في أوروبا مماثلة لمنطقة "شنغن" للسماح بتنقل وتحرك قوات الحلف المسلحة بحرية في أوروبا للتصدي لروسيا زادت من التوتر وتعتبر مدعاة للقلق.

وتسمح منطقة شنغن لمواطني الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي بالسفر داخل المنطقة بحرية دون حاجة إلى جوازات سفر أو تأشيرة.

وقال اللفتنانت جنرال ألكسندر سولفرانك قائد القيادة اللوجستية لحلف شمال الأطلسي لرويترز في مقابلة نشرت أمس الخميس، إنه يريد أن تقام مثل تلك المنطقة.

وأضاف أنه قلق من عرقلة الإجراءات الروتينية في أوروبا لتحركات القوات وهي مشكلة قد تتسبب في تأخيرات كبيرة إذا اندلع صراع مع روسيا.

The Kremlin said on Friday that NATO's desire to have a military analogue of the Schengen Zone in Europe to allow the alliance's armed forces to move around freely to counter Russia had ratcheted up tensions and was a cause for concern. pic.twitter.com/wYfZ3kQ2LV

— Srbija Evropa (@srbija_eu) November 24, 2023

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا سترد على ذلك إذا صار المقترح واقعاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا

إقرأ أيضاً:

أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫

قال وزير الدفاع الأمريكي لوييد أوستن، اليوم الثلاثاء، إننا سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار.
وفي سياق متصل، كان قد أعلن مسئولون أمنيون في أوكرانيا، أمس الإثنين، عن أن أوكرانيا أحبطت مخططًا مزعومًا للإطاحة بالحكومة "كان من شأنه أن يصب في مصلحة روسيا".

مخطط يصب في مصلحة روسيا 

في منشور على Telegram، زعم جهاز الأمن الأوكراني (SBU) أن منظمي المؤامرة خططوا لإثارة أعمال شغب في كييف في 30 يونيو لإلهاء السيطرة على البرلمان الأوكراني وإزالة القيادة العسكرية والسياسية من السلطة.

ومن غير الواضح مدى جدوى المؤامرة المخطط لها، أو ما إذا كان للمتهمين أي صلة بروسيا، التي شنت غزوًا مدمرًا واسع النطاق ضد جارتها الجنوبية الغربية منذ ما يقرب من عامين والنصف.

وقال جهاز الأمن الأوكراني إنه تم التعرف على أربعة من المشتبه بهم، وتم احتجاز اثنين منهم. ويواجهون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا ثبتت إدانتهم. وقال جهاز الأمن الأوكراني إنه صادر أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر وسجلات أخرى "مع أدلة على ارتكاب عمل إجرامي".

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن الزعيم المزعوم للمؤامرة "هو رئيس كيان غير حكومي، ولديه بالفعل خبرة في المشاركة في أحداث استفزازية غير مثمرة".

وقال مكتب المدعي العام إن المشتبه به استأجر قاعة تتسع لألفي شخص، وكان يتطلع إلى تجنيد أفراد عسكريين وحراس مسلحين من شركات خاصة "لتنفيذ عملية الاستيلاء" على البرلمان، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات تبحث عن المزيد من المشتبه بهم.
وقال جهاز الأمن الأوكراني: "لتنفيذ الخطة الإجرامية، شارك المنظم الرئيسي في العديد من المتواطئين، ممثلين عن المنظمات المجتمعية من كييف ودنيبرو ومناطق أخرى".

ويأتي المخطط المزعوم في كييف في الوقت الذي حققت فيه روسيا مكاسب بطيئة ولكنها ثابتة في ساحة المعركة في الأشهر الأخيرة، مستغلة تضاؤل ​​القوة البشرية في أوكرانيا واعتمادها على الغرب للحصول على الأسلحة ــ وعدم اليقين بشأن مستقبل تلك المساعدات العسكرية.

قتلت القوات الروسية سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، في هجوم صاروخي على بلدة فيلنيانسك الجنوبية يوم السبت، بحسب مسئولين أوكرانيين، ما دفع الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى المطالبة بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • هل يمكنني الدخول إلى دولة شنغن بتأشيرة صادرة عن دولة أخرى؟.. اليكم الجواب
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا