موقع 24:
2024-10-06@07:40:54 GMT

زكي نسيبة: جامعة الإمارات شريك في تحقيق أهداف COP28

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

زكي نسيبة: جامعة الإمارات شريك في تحقيق أهداف COP28

أكد المستشار الثقافي لرئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، زكي أنور نسيبة، أن الجامعة وضعت لها خارطة طريق إلى مؤتمرcop28 وما بعده.

وقال نسيبة: "جامعة الإمارات تقوم بدورها الوطني باعتبارها شريكاً في تحقيق الأهداف التي يسعى المؤتمر  إلى إنجازها".
وتسعى الدورة الجديدة لـCOP28 بين 30 نوفمبر(تشرين الثاني) و 12 ديسمبر(كانون الأول)  المقبل في إكسبو دبي، إلى توحيد الجهود العالمية لتقليل انبعاثات الكربون، حيث تجمع الأطراف الموقِّعة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية على التغيُّر المناخي لتقييم التقدّم في مكافحة التغيُّر المناخي.

البحث والابتكار 

وأكد نسيبة أن "خارطة طريق جامعة الإمارات العربية المتحدة ستُحفّز وتدعم العمل بما يتماشى مع إستراتيجية الدولة وجدول أعمالها لمؤتمر COP28 "، وقال: " نُركّز على ثلاثة عناصر ذات صلة بالجامعة، البحث والابتكار، وتطوير شبابنا  أخلاقياتهم ومعرفتهم ومهاراتهم،  وشراكاتنا المحلية والدولية".
وأوضح أن الخارطة تتضمن 35 مبادرة لها أهداف ونتائج ملموسة يمكن قياسها، حيث انطلق عدد من هذه الفعاليات منذ فترة، وسيستمر الكثير بعد COP28 .
وقال  نسيبة إن "خارطة الطريق تُكمّل وتوسّع سجل دولة الإمارات في البحث عن حلول عملية لتغير المناخ، مع التركيز على الطاقة المتجددة، والحدّ من النفايات، وإعادة استخدام الموارد الطبيعية".
وأضاف "نعتمد على خبرتنا في التكنولوجيا الزراعية والمياه، والحلول العلمية والهندسية التي تستفيد من النظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونُسخر فهمنا للتمويل والمجتمع والمجتمعات لتعزيز التغيير في السلوك البشري الذي هو أصل تغير المناخ، كما نعمل على الحدّ من عدم اليقين وعدم القدرة على التنبؤ بآثار الاحترار العالمي".
وتابع " نواجه التحدي الحاسم في عصرنا وهو تغير المناخ، ولهذا فإنني أضع ذلك في منظوره الصحيح قبل COP28، ولدينا وقت قصير لتصحيح المسار وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لتعزيز البدائل الخالية من الكربون وقدرة الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم ، ونحتاج لتحقيق هذا الهدف إلى جهود الجامعات، جنباً إلى جنب مع القطاعين العام والخاص".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على اعتزازه بالمشاركة في افتتاح القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تستضيفها دولة قطر، مشيراً إلى أنه بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال الشيخ منصور بن زايد عبر حسابه في منصة "إكس": "تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة، نيابة عن رئيس الدولة.. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا".

وأضاف: "الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي، التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب في مختلف أنحاء العالم".

تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر الشقيقة نيابة عن رئيس الدولة .. كما بحثت مع أخي الشيخ تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين بلدينا..الإمارات حريصة على الإسهام في كل أطر التعاون الإقليمي والدولي التي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار للشعوب… pic.twitter.com/n5KjkdrqQ8

— منصور بن زايد (@HHmansour) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • “ويتيكس” 2024 يدعم تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي وتعزيز التكاتف والتعاون لتحقيق تقدم ملموس في العمل المناخي
  • "عيادة تمكين" تطرح "خارطة طريق" للتوصيات والمبادرات التنفيذية
  • العلماء.. كنز مصر الحقيقى
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار