شفق نيوز/ نشر خبير التنبؤات الجوية صادق عطية، اليوم الجمعة، توقعات حالة الطقس في جميع أنحاء العراق بينها اقليم كوردستان للأسبوع المقبل.

وقال عطية في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه "خلال فترة تمتد لأسبوع او 10 ايام تقريبا تعيش مناطق البلاد استقراراً جوياً بسبب تمركز مرتفع جوي بالطبقات العليا من الجو، مردفا بالقول إنه "تتواجد سحب عالية ومتوسطة احياناً، وهي ردة فعل طبيعية تدخل ضمن تنظيم الغلاف الجوي وحركة الرياح العليا".

وأضاف أن "مدن شمال البلاد مستثناة من هذا التنظيم مؤقتا، و ستتأثر بحالات ممطرة سريعة يوم الاحد والاثنين في اربيل وشمال نينوى ودهوك والسليمانية (وربما تشمل كركوك وديالى وصلاح الدين أيضا)".

وتابع عطية بالقول إن "درجات الحرارة ما بين ارتفاع منتصف الأسبوع، وانخفاضها مجددا قبل نهاية الأسبوع"، معتبراً أن "الأجواء مناسبة للتنزه والرحلات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق اقليم كوردستان محافظات حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل

مع اقتراب إجازة اليوم الوطني وإجازة نهاية الأسبوع، أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته للأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس حتى الاثنين.
وأوضح عقيل العقيل، محلل الطقس بالمركز، أن مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ستشهد هطول أمطار رعدية خلال ساعات ما بعد الظهيرة، قد تمتد لتؤثر على الأجزاء التهامية من هذه المناطق، مما قد يسبب تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وتجمعًا للمياه في بعض المناطق المنخفضة.أجواء غائمة ورياح نشطةوأشار العقيل في حديثه لـ "اليوم" إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة في الأجزاء الغربية من منطقة الرياض خلال يوم الخميس، مع نشاط للرياح السطحية التي ستزيد من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق المفتوحة. أما بالنسبة لبقية مناطق المملكة خلال إجازة اليوم الوطني، فإن الطقس سيكون مستقرًا في مناطق الشرق والشمال، مع توقعات بارتفاع نسب الرطوبة الجوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل الشرقية والغربية.عقيل العقيلالرطوبة وارتفاع الحرارةوأوضح العقيل أن ارتفاع نسب الرطوبة سيؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة في ساعات المساء، مما قد يشعر السكان بزيادة في الحرارة عن المعدلات المعتادة، على الرغم من الاعتدال النسبي في درجات الحرارة الفعلية. هذا التأثير سيكون ملحوظًا بشكل أكبر على السواحل الشرقية والغربية، مما يتطلب أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المفرط للحرارة .
أخبار متعلقة الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل"الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليينودعا العقيل المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر أثناء التنقل في المناطق التي تشهد هطول أمطار رعدية أو نشاطًا في الرياح السطحية، وضرورة متابعة تحديثات الحالة الجوية من الجهات المختصة، واتباع التعليمات والإرشادات الصادرة لضمان السلامة العامة خلال هذه الإجازة الوطنية التي تتزامن مع نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • مسؤول حكومي: توزيع رواتب شهرين لموظفي اقليم كوردستان الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. أمطار واستقرار بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • التربية تطلب من المالية الموافقة على نقل معلمين من كوردستان لباقي المحافظات وثيقة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات