عربي21:
2024-07-02@08:57:31 GMT

هدوء حذر يسود جنوب لبنان بالتزامن مع الهدنة في قطاع غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

هدوء حذر يسود جنوب لبنان بالتزامن مع الهدنة في قطاع غزة

ساد هدوء حذر اليوم الجمعة، على حدود لبنان الجنوبية مع الأراضي المحتلة، بين حزب الله والاحتلال، بالتزامن مع بدء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هدوءا حذرا يسود الحدود الجنوبية، مشيرة إلى عدم تسجيل أي قصف معاد أو عمليات عسكرية كما أن السكان عاودوا العمل في سهل الناقورة جنوبي البلاد.



وغابت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية على أجواء جنوب لينان كما بدأت قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل"، تسيير دوريات على طول الحدود اللبنانية الجنوبية.



والليلة الماضية، قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية محيط عدة بلدات في الجنوب اللبناني، كما أطلقت طيلة الليل قنابل مضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري، بحسب الوكالة.

وذكرت أن مواطنا أصيب بجروح طفيفة جراء القصف الذي استهدف محيط مخفر قوى الأمن الداخلي في بلدة عديسة منتصف الليل.

وأمس الخميس أعلن حزب الله اللبناني، عن سلسلة هجمات على مواقع الاحتلال، في توقيت متزامن، مؤكدا سقوط قتلى وإصابات في صفوف الجنود. 



وقال حزب الله في بيان، إنه استهدف قوة للاحتلال، بعد رصدها، وهي تدخل إلى أحد المنازل، في مستوطنة المنارة، وقام بقصفها بصواريخ موجهة.

وأوضح أن الضربات، أدت إلى مقتل كافة الجنود وتدمير المنزل فوق رؤوسهم.

وأشار الحزب في بيانات أخرى، إلى استهداف موقع المالكية أثناء تحرّك ‏جنود الاحتلال بداخله بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏ 

كما استهدف تجمع وانتشار ‏جنود الاحتلال ‏في محيط موقع تلة الخزان قرب ثكنة يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلة) وحقق فيه إصابات.

وهاجم حزب الله جنود الاحتلال ‏في محيط موقعي حدب البستان وبركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏فيها إصابات مباشرة.‏



وأطلق صاروخ من طراز بركان شديد التدمير، على محيط ثكنة زرعيت، وقال الحزب إنه حقق إصابات مباشرة في المكان.

وقصف الحزب تحشدات لجنود الاحتلال، في محيط موقع بركة ريشا، مشيرا إلى تحقيق إصابات مباشرة.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد حدود لبنان مع الأراضي المحتلة قصفا متبادلا ومتقطعا بين جيش الاحتلال وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان حزب الله الهدنة غزة الاحتلال لبنان غزة حزب الله الاحتلال هدنة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إصابات مباشرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته النوعية التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي في العديد من المواقع المهمة عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد.

وأوضح الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بتاريخ الأحد 30-06-2024، وفقا للتالي:

- القطاع الشرقي:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ "فلق"، وإصابتها إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏الطيبة.

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على ‏مقر كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في ثكنة راوية، مستهدفة مبنى القيادة فيها وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وإصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وإيقاع ‏إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصا في بلدة حولا.

4- الساعة 16:40 استهداف المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة بيت هلل بصاروخ "فلق"، وإصابته إصابة مباشرة وتدمير جزءٍ منه، وتحقيق إصابات مؤكدة ‏فيه.

5- الساعة 18:00 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- الساعة 18:30 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

- القطاع الغربي:

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفركلا.

2- استهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة ‏برانيت بصاروخ بركان ثقيل، وإصابتها إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.

3- الساعة 17:30 استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية".

إقرأ المزيد شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وسط تحذيرات دولية من اتساع رقعة النزاع في المنطقة.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 9 عمليات نوعية استهدف خلالها العديد من المواقع المهمة التابعة للجيش الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)