طالب زوج زوجته برد مقدم الصداق المقدم لزوجته، وذلك بعد ملاحقتها له بدعوي خلع، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ليتهمها بالتحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي به، واستيلائها علي المقدم الحقيقي البالغ 800 ألف جنيه وردها فقط مبلغ مالي يقدر بـ  -ألف جنيه- لا غير المسجلة بعقد الزواج.   وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" زوجتي بعد 12 شهر من الزواج طالبتني بالانفصال عنها دون أن يحدث بيننا أي خلاف، لأقوم بإرسال الوسطاء من أصدقاء والمعارف ولكنها رفضت الرجوع لي، وعندما طالبت أهلها برد حقوقي وما قدمته لها من أموال ومقدم صداق بلغ 800 ألف جنيه رفضوا فامتنعت عن تطليقها فأقامت دعوي خلع ضدي".

  وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:"بددت مبلغ 200 ألف خلال عام واحد من زواحنا بشراء مصوغات ولم أعترض بسبب حبي لها، لتسحب مني المال شهرياً بحجة قيامها بادخاره في صورة مصوغات ذهبية ولم أكن أعلم أنها تخطط بالانفصال عني، ولاحقتني بالسب والقذف لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتها الجنونية".   وتابع:"زوجتي رفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وأصرت علي الخلع، وسرقت حقوقي، وشهرت بسمعتي، ورفضت رد أموالي من مقدم صداق حقيقي ومصوغات حصلت عليها بالتحايل والغش بعد أن خططت للغدر بي، لأتحمل طوال الشهور الماضية ملاحقتها لي بعشرات الدعاوي الكيدية المقدمة منها".      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث أخبار عاجلة نفقة أقارب محكمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

«فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»

«بعد 4 سنوات من الطلاق اكتشفت أنها بتصرف فلوس نفقة ولادي على التفاهات ونفسها، ولما اتكلمت معاها حصلت مشكلة كبيرة»، بهذه الكلمات طلب رجل ثلاثيني من محكمة الأسرة تقليل النفقة التي تتقضاها طليقته للإنفاق على أطفالهما، إذ طلب تخفيضها من 200 ألف شهريًا للنصف وفقًا للرسوم والفواتير الأصلية، فما القصة التي تلقاها خبراء التسوية؟.

تفاصيل 6 سنوات زواج

«من قبل ما نتجوز وأنا شرحت لها ظروفي وإني لسه ببني حياتي، وعدتني إننا هنساعد بعض في العيشة»، بهذه الوعود الوردية بدأ الزوج «فريد. م» حديثه مع «الوطن»، وهو يحكي تفاصيل زواجه التي لم يلحق أن يسعد بها، كما وعدته أنه سيعيش في الجنة، وبعد 5 أشهر بدأ يستيقظ على شجار ليلًا وصباحًا، بسبب طلباتها التي لا تنتهي، على حد قوله.

في البداية تمردت على مستوى المعيشة معه، فبدأ عمل في أكثر من عمل حتى أُنهك، وجعله يشعر بأنه اختار الفتاة غير المناسبة، ومع الوقت رفض فكرة الطلاق بعد أن أنجبا توأما، كلما رآهما نسى الهم ومع الوقت بدأت تطلب مصروفات أكثر من طاقته، وتترك المنزل، حتى طلقها بعد 6 سنوات من الزواج وأعطاها جميع حقوقها، وبعدها طلبت مصروفات أكثر من اللازم من أجل المدرسة واشتراك النادي فقط لطفلهما، وعندما رفض لاحقته بدعوى نفقة، حسب قوله.

صراع على النفقة في محكمة الأسرة

«اتفاجئت بالدعوى وحصلت على حكم، ويقيت أدفع أضعاف المبلغ، وبعد فترة زادت، ومع ملاحظتي لأسلوب حياتها عرفت أنها تصرف على نفسها والتجميل وشراء الملابس الفاخرة والميكاب من فلوس ولادي، ولما واجهتها هددتني بدعوى تانية، وبدأت تحرمني من رؤية ولادي وتقسيهم عليا»، وفقًا لحديث الزوج.

3 جلسات تسوية رفضت فيهم الأم تخفيض النفقات، وادعاء بخل الزوج، فقرر الزوج تحويل الدعوى للمحكمة، بعد أن زادت المشكلات بينهما وبدأت تؤرق حياته العملية والأسرية، فقرر دعوى تخفيض نفقة حمت رقم 200 في محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى تعويض ويتهمها بالتعسف ورفض تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة
  • الولاية التعليمية تشعل الخلاف بين زوجين فى محكمة الأسرة بأكتوبر.. تفاصيل
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • زوج: بعد 21 سنة زواج وإنفاق تحويشة عمرى على زوجتى تلاحقنى بدعوى خلع
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • زوجة تلاحق حماتها بدعوى للحصول على حضانة طفلتها بعد طردها من منزل الزوجية
  • «ميار» وزوجة طليقها في محكمة الأسرة لنفس السبب.. ما القصة؟