شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن وصفت بيان الخارجية بالمضلل الدعم السريع دعوة إيغاد تمت باسم الجيش وليس حكومة السودان، 160; أعتبرت قوات الدعم السريع مقاطعة وفد الجيش السوداني للجلسة الأولى لمباحثات اللجنة الرباعية لـ الإيغاد بأنها تمت بذرائع وصفتها  بالواهية .،بحسب ما نشر صحيفة التغيير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصفت بيان الخارجية بالمضلل .

. «الدعم السريع»: دعوة «إيغاد» تمت باسم الجيش وليس حكومة السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصفت بيان الخارجية بالمضلل .. «الدعم السريع»: دعوة...

  أعتبرت قوات الدعم السريع مقاطعة وفد الجيش السوداني للجلسة الأولى لمباحثات اللجنة الرباعية لـ «الإيغاد» بأنها تمت بذرائع وصفتها  بالواهية و غير الموضوعية رغم وصول الوفد  لأديس أبابا. الخرطوم ــ التغيير وقالت قوات الدعم السريع في بيان اليوم الإثنين : «إن التصرف غير المسؤول يكشف بوضوح ما ظللنا نؤكده بأن القرار داخل المؤسسة العسكرية …

وصفت بيان الخارجية بالمضلل .. «الدعم السريع»: دعوة «إيغاد» تمت باسم الجيش وليس حكومة السودان صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر

القاهرة-تاق برس

قتل 18 شخصا في سوق بمدينة الفاشر في غربي السودان في هجوم لقوات الدعم السريع التي تقاتل أيضا الجيش في العاصمة الخرطوم، وذلك رغم الدعوات المتكررة من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

 

وكانت الحرب المتواصلة منذ أكثر من عام في السودان، وخصوصا الوضع في الفاشر، من المواضيع التي طُرحت خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع.

 

واندلعت المعارك في السودان منتصف نيسان/أبريل 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وهو أيضا رئيس مجلس السيادة والحاكم الفعلي للبلاد، وقوات الدعم السريع بقيادة حليفه ونائبه السابق محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي.

 

وقال مصدر في مستشفى الفاشر الجامعي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته “استقبلنا الليلة الماضية 18 جثة”.

 

واتُهم الجانبان بارتكاب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين عمدا ومنع المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • مقتل 18 في قصف مدفعي للدعم السريع على الفاشر
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ «2»
  • السودان: الجيش يشن هجوماً غير مسبوق على الدعم السريع بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشنّ غارات ضد قوات الدعم السريع في الخرطوم
  • لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق بالخرطوم
  • في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع
  • السودان..تصاعد القتال بين الجيش والدعم السريع والأوبئة تفتك بالمئات
  • من يحاكم الاخر عبد الله حمدوك ام حكومة بورتسودان الاخوانية
  • الجيش السوداني يشن هجوما عنيفا على الدعم السريع وسط الخرطوم