قبل ساعات قليلة، بدأ سريان الهدنة الإنسانية في غزة، بعد حرب وحشية استمرت 48 يومًا من العدوان المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية» مساء أمس، بعد اتفاق مصري قطري أمريكي بشأن الهدنة، وتوقف العمليات العسكرية في غزة.

هدنة إنسانية بعد 48 يوما من الحرب

مع بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية، بين الفصائل الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد العدوان الوحشي على قطاع غزة، الذي استمر 48 يومًا، وراح ضحيته آلاف الشهداء، منذ يوم 7 من شهر أكتوبر الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by عطية درويش (@atiadarwish)

مشاهد مبهجة، وثقها المصور الصحفي الفلسطيني، عطية درويش، لحظة انسحاب آليات قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، من نقاط تمركزها داخل قطاع غزة، ونشرها عبر موقع تبادل الصور الفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، وتداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي وسط حالة من الفرحة والبهجة.

فرحة بعد انسحاب آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي

انهالت تعليقات متابعي «درويش» على توثيق لحظة انسحاب آليات قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، بالدعوات لأهل القطاع بالصبر عما أحدثته الحرب من مآسٍ كبرى، واستشهاد الآلاف من كبار السن والأطفال، فضلًا عن الدعوات بانتهاء هذه الحرب، التي كانت بدايتها منذ سنوات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة الإنسانية هدنة هدنة الحرب فلسطين غزة انسحاب جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقرر ضم قوات إضافية إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي أن قوات إضافية ستنضم إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في رسالة نشرها عبر قناته الرسمية على تيليجرام، انضمام بعض الفرق العسكرية لعملية الاجتياح البري للبنان.

قوات مشاركة في الاجتياح الإسرائيلي للبنان

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي أمرت بانضمام  الفرقة 36، التي تضم جنودًا من لواء جولاني، واللواء المدرع 188، واللواء السادس للمشاة، وقوات إضافية، إلى الغارات المحدودة والمحلية والمستهدفة على أهداف  لحزب الله والبنية التحتية في جنوب لبنان والتي بدأت يوم الاثنين.

وجاء في البيان أيضا أن سلاح الجو الإسرائيلي واللواء 282 للمدفعية يرافقان الجنود في الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان، والتي تزعم قوات الاحتلال الإسرائيلية أنها تستهدف حزب الله، إلى مقتل نحو 1000 شخص وإصابة 6 آلاف آخرين خلال الأسبوعين الماضيين، كما نزح مليون شخص نزحوا من منازلهم.

إسرائيل تطلب من المواطنين مغادرة القرى تمهيدًا للاجتياح الإسرائيلي للبنان

 كما طلبت إسرائيل من مواطني أكثر من 20 بلدة لبنانية بالفرار من منازلهم من أجل إنقاذ حياتهم وعدم العودة إلى الجنوب من أجل الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

وأعلن جيش الاحتلال بدء الاجتياح الإسرائيلي للبنان وذلك بعد أيام من اغتيالها لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله وعدد من كبار قيادات الحزب، وذلك بعد أيام من عملية تفجير أجهزة البيجر واللاسلكي التي يحملها عناصر حزب الله مما أدى إلا مقتل العشرات واصابة أكثر من 8000 شخص منهم إصابات خطيرة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يقرر ضم قوات إضافية إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • إيران تقصف قوات الاحتلال المتواجدة في غزة.. فيديو
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • فيديو يوثق سقوط قذيفة وسط إسرائيل.. و3 جرحى جراء هجمات حزب الله
  • شاهد لحظة انسحاب الجيش اللبناني من الحدود والدبابات الإسرائيلة تتوغل ”فيديو”