يستقبل مطار مرسى علم الدولي، 113 رحلة طيران سياحية، تقل حوالي 23 ألف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات 12 دولة أوروبية على مدار الأسبوع المقبل، بحسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مطار مرسى علم يستقبل 113 رحلة

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار تبين وصول 113 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل حوالي 23 ألف سائح أجنبي من جنسيات على رأسها ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك، على مدار الأسبوع المقبل.

 

استقبال آلاف السياح في مرسى علم

وكشف «عثمان» في تصريحات لـ«الوطن»، استعدادات سلطات مرسى علم لاستقبال آلاف السياح الأجانب على مدار الأسبوع المقبل، بالورود ومشروبات الضيافة وإنهاء إجراءات الوصول، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية. 

ولفت إلى توافد الآلاف من السائحين الأجانب عبر عشرات رحلات الطيران يوميا لقضاء إجازة على شواطئ مرسى علم في أجواء خريفية معتدلة جذبت السياح للأماكن الترفيهية والشواطئ عكس الأجواء الباردة في الدول الأوروبية والتي تصل إلى حد الجليد في بعض المدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم مطار مرسي علم شواطيء مرسي علم الأسبوع المقبل مرسى علم

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟

تزامنا مع حلول شهر أكتوبر 2024، والذي يبدأ بعد غدِ الثلاثاء، ينتظر الكثيرون موعد إجازة 6 أكتوبر2024، والتي تعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي بالوزارات والإدارات المختلفة.

 موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتأتي إجازة 6 أكتوبر 2024، احتفالًا بالذكري الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومن المنتظر أن يُصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال أيام  قرارا بتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، وتحديد هل ستكون يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، أم سيتم ترحيلها للخميس الموافق 10 أكتوبر، أو تبكيرها ليوم الخميس هذا الأسبوع.

إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، والتي تأتي أخر إجازة رسمية في 2024، يترقبها العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، من أجل الحصول على هذا اليوم إجازة رسمية ضمن الإجازات الرسمية للعام الجاري والتي يعلنها مجلس الوزراء للعاملين بالقطاع الحكومي، وتعلنها وزارة العمل للعاملين بالقطاع الخاص.

هل يوم الأحد القادم إجازة رسمية في مصر؟

 وحتى الآن لم تعلن الحكومة هل يوم الأحد القادم إجازة سمية في مصر أم لا، إذ سيكون يوم الأحد إجازة رسمية ومدفوعة الأجر حال صدور قرارا رسميا بمنح العاملين إجازة لهذا اليوم.

 يذكر أنّ جميع الإجازات الرسمية التي يقرها مجلس الوزراء، تنطبق على جميع القطاعات سواء الخاص، أو الحكومي، والعاملين في الوزارات والبنوك والهيئات والمصالح الحكومية.

مقالات مشابهة

  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هذا الأسبوع أم الأحد المقبل؟
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • ‏رئيس شركة طيران الشرق الأوسط: مطار بيروت لم يُستهدف ولا توجد أسلحة به
  • شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية: عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • تشغيل شركة طيران جديدة في إسرائيل رغم المخاوف الأمنية