قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ظهر الجمعة، إنه جرى نقل 24 أسيرة من سجن الدامون و15 أسيرا من سجن مجدو إلى سجن عوفر تحت حراسة مشددة لإطلاق سراحهم ضمن صفقة الرهائن.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة، والتي تم التوصل إليها بجهود مصرية - قطرية وبرعاية أمريكية.

وينص اتفاق الهدنة على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ19 عامًا، على أن تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح اليوم، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

كما يتضمن الاتفاق توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة ولمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ 10 صباحًا وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال، وأن يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، على أن يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيرًا إسرائيليًا من النساء والأطفال دون الــ19 عامًا، ويتم يوميًا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سجن عوفر سجن الدامون سجن مجدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان.
وأكدت على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.
أخبار متعلقة في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطتهطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياوحثت السفارة المواطنين المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مؤكدة ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو
  • محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • 557 ألف إمرأة في قطاع غزة يواجهن انعداما حادا بالأمن الغذائي