البوابة نيوز:
2024-07-10@14:44:53 GMT

روسيا تعرب عن قلقها من تحرك لـ"ناتو" نحو حدودها

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

 أكدت الرئاسة الروسية (الكرملين)، وجود تحرك لحلف "الناتو" نحو حدود روسيا، مشيرة إلى أن هذا الأمر يثير القلق ولا يمكن إلا أن يتسبب بإجراءات للرد. 
وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية للصحفيين، اليوم الجمعة -"إن "الناتو" يتحرك نحو حدودنا وهذا الأمر لا يمكن إلا أن يثير القلق ولا يمكن إلا أن يتسبب بإجراءات للرد".

 
وأضاف بيسكوف: "نحن لا نتحرك نحو البنية التحتية لحلف "الناتو"، ولكنه هو الذي يتحرك نحو حدودنا"، منوها بأن الحلف لطالما اعتبر روسيا خصما افتراضيا.
وتابع المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "أن الحلف حاليا يعتبر روسيا خصما واضحا، وهذا ليس سوى تصعيد للتوتر في أوروبا وله عواقبه"، موضحا أن أوروبا غير مستعدة للاستماع إلى مخاوف بلدنا وتتجاهل مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين روسيا الناتو

إقرأ أيضاً:

أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا

أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن ثقته بأن الحلف لا يمكنه تحمل السماح لروسيا بالفوز في الصراع الأوكراني، حيث أن ذلك سيصبح أكبر تهديد للتحالف.

أمين عام حلف الناتو

وقال في تصريح خلال مراسم افتتاح قمة الناتو في واشنطن: "أكبر تهديد سيكون فوز روسيا في أوكرانيا لا يمكننا السماح بحدوث ذلك".

ويرى الأمين العام أن الصراع الأوكراني يعد أكبر تهديد أمني في العقود الأخيرة، وأن انتصار موسكو سيصبح دافعًا لأعداء آخرين لحلف الناتو، بما في ذلك إيران وكوريا الشمالية والصين.

وسبق أن قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن ممثلي دول حلف الناتو يجب أن يكونوا على دراية "بما يلعبون" عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة الصواريخ التي تم تسليمها للقوات المسلحة الأوكرانية من قبل الغرب.

كما صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، تعليقًا على الرد المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، بأن رئيس الدولة والعسكريين على علم بذلك "وأنهم (العسكريون) يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

مقالات مشابهة

  • روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة
  • أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • مسؤول بحلف الناتو: الهجمات الأوكرانية في روسيا أدت إلى خفض إنتاج مصافي النفط الروسية بنحو 17%
  • أزمات تواجه كبار أعضاء الحلف.. وانقسام حول العلاقات مع روسيا والصين
  • خبير علاقات دولية: الولايات المتحدة تركز على الفزاعتين الروسية والصينية لاستمرار حلف الناتو
  • ماذا يقدم حلف الناتو لأعضائه في قمة واشنطن؟
  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • الناتو يحتاج 35 لواء إضافيا لتنفيذ خططه في مواجهة روسيا
  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين