صدى البلد:
2024-09-16@23:58:19 GMT

بيت شباب الإسماعيلية ينظم ورشة تمثيل سينمائي

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

صرح الفنان إبراهيم الحمادي، عن تنظيم ورشة تمثيل سينمائي، ببيت شباب الإسماعيلية، الأسبوع المقبل.

بالأسماء | إصابة 4 من أسرة واحدة في حادث بطريق السويس الإسماعيلية


من جانبه أوضح الفنان ابراهيم الحمادي، أن الورشة تهدف إلي تعليم الطلاب فنون السينما المختلفة مثل التمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج والسيناريو والديكور، يحاضر في كل فرع من فروعه مجموعة من الأساتذة والمخرجين المتخصصين.

وأضاف الفنان ابراهيم الحمادي، يجب أن يلتزم الطلاب بحضور جميع المحاضرات واجتياز الاختبارات النهائية واستكمال المشاريع المطلوبة وفقًا لتخصص الدورة المختارة للحصول على شهادة نهائية معتمدة من خلال اجتياز الدورة بنجاح.

وأكد إبراهيم الحمادي، أن ورشة التمثيل هى ورشة متخصصة لتعليم فنون التمثيل والأداء ،يتم التدريب خلالها على فنون التمثيل والإخراج و مهارات الارتجال، الكتابة ، الديكور ، الأزياء ، الغناء والموسيقى والرقص، وتستمر الورشة حتي إجازة نصف العام، حيث تنتهى بمشروعات تخرج وعرض مسرحى كبير يقدم للجمهور.


كما أشار الفنان ابراهيم الحمادي، يشارك فى التدريب بالورشة مجموعة من المتخصصين فى فنون الاداء ، ويشترط لدخول الورشة أن تكون الفئة العمرية ما بين ١٨ إلى 25 عام .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا

الثورة نت/..

اختتمت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، ورشة عمل حول التوجه الاستراتيجي لتعزيز وتطوير مهنة القبالة في المنطقة الآسيوية، بمشاركة اليمن.

ناقشت الورشة على مدى ثلاثة أيام الجوانب المتصلة بتعزيز وتطوير القبالة في المنطقة الآسيوية والفرص المتاحة والتحديات الماثلة، وكذا المبادرات في مجال القبالة، وكيفية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق رؤية مشتركة لتطوير هذه المهنة.

كما ركزت النقاشات على الأولويات المتوافقة مع الاتجاهات العالمية للقبالة، وتحديد المجالات الرئيسية التي ينبغي التركيز عليها ضمن أولويات تحالف القابلات الآسيوي بما يتماشى مع مهمته وأهدافه الاستراتيجية.

وأوصت الورشة بسرعة إعداد خطة استراتيجية لخمس سنوات، ووضع خارطة للتوجهات والإجراءات المستقبلية للتحالف الآسيوي، مؤكدة على أهمية دور قادة القبالة الدوليين في إعداد مشروع لاستراتيجية تعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ الأهداف المحددة.

وفي ختام الورشة اعتبرت رئيسة اللجنة الإقليمية لشرق البحر الأبيض المتوسط – رئيسة جمعية القابلات اليمنيات صباح الظافري، أن مخرجات اللقاء التشاوري لقادة القبالة الآسيوية، تؤسس لرؤية واضحة تضمن تقديم توجهات استراتيجية قائمة على احتياجات الدول الأعضاء، وتعزيز دور القابلات في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للأمهات والأطفال.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه تعزيز مهنة القبالة في اليمن نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها، وأثرها على النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية التوليدية، وتوفير خدمات مجانية للأمهات والمواليد.. لافتة إلى ضرورة الاهتمام بتدريب القابلات وإيجاد كوادر مؤهلة في المرافق الصحية لتحقيق نتائج أفضل في مجال صحة الأم والوليد.

وكانت رئيسة التحالف الآسيوي للقابلات – رئيسة جمعية القابلات الباكستانية الدكتورة رآفت جان، أكدت أهمية هذه الورشة، كونها تمثل انطلاقة للاتحاد، وفرصة للعمل مع أعضائه لتعزيز القدرات وبناء مستقبل أفضل للقبالة، وتحسين حياة الملايين من الأمهات والأطفال في منطقة آسيا.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن
  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني
  • بمشاركة اليمن .. اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر