خرجت مظاهرات حاشدة، الجمعة، في العديد من المدن الأردنية نصرة لقطاع غزة وتلبية لدعوة الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة.

وتدفق الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، عقب انتهاء صلاة الجمعة، تحت شعار "المقاومة خيارنا"، في مظاهرة حاشدة للجمعة السابعة على التوالي منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة.



"يا شرفنا العالي يا أبو عبيدة يا شرفنا العالي"
مسيرة في العاصمة الأردنية عمان تلبية لنداء المقاومة.
كل التحيه والتقدير والاحترام
إلى النشامى والنشميات في
الأردن الحبيب pic.twitter.com/qmZo6PaLeV — Sleman (@z17046) November 24, 2023
وانطلقت المظاهرة من أمام المسجد الحسيني، بمنطقة وسط البلد في عمان، وصولا إلى ساحة النخيل، بناء على دعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة والحركة الإسلامية.

ورفرفت الأعلام الفلسطينية بجانب الأعلام الأردنية ضمن المظاهرات العارمة، وطالب المشاركون بإنهاء العدوان على قطاع غزة.

تلبيةً لنداء "أبو عبيدة"

الأردنيون يخرجون بمظاهرات عارمة في معظم مدن الأردن دعمًا وتضامنًا مع أهل غزة ومقـ ـاومتهم.... ???????? ????????#طوفان_الاقصي #ابو_عبيدة pic.twitter.com/gQ2cw9nLrL — حسام كساب ١١١١ ???????? (@husamkassab) November 24, 2023
وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال على مدى نحو 50 يوما، كما هتفوا باسم "أبي عبيدة" بشعارات من قبيل: "يا أبو عبيدة بنستناك.. احنا معاك.. احنا معاك"و "يابو عبيدة طل وشوف.. هاي رجالك عالمكشوف".

وبرز اسم أبو عبيدة في الهتافات التي صدحت بها حناجر الأردنيين، بعد وصف متحدث "القسام" الشعب الأردني بأنه "كابوس الاحتلال".

"يا أبو عبيدة بنستناك... احنا معاك.. احنا معاك"..

من هتافات المشاركين في مسيرة خرجت الآن في الأردن دعماً للمقاومة. pic.twitter.com/M8THjJKzds — رضوان الأخرس (@rdooan) November 24, 2023
وفي كلمة مصورة مساء الخميس، دعا أبو عبيدة الشعب الأردني إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم

وأضاف عقب الإعلان عن موعد سريان الهدنة المؤقتة: "أنتم يا أهلنا في الأردن كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه ويتمنى ويعمل ويجاهد لتحييده وعزله عن قضيته".


وفي إربد، هدر المتظاهرون عقب صلاة الجمعة بالهتاف للمقاومة الفلسطينية، منددين بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

وندد المشاركون في مسيرة في محافظة العقبة، بالعدوان الوحشي على قطاع غزة وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.

وفي كل من معان ومحافظة الكرك، انطلقت مظاهرات داعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال أمام أنظار العالم.

شعب الأردن يا كابوس✌️

????طوفان وسط البلد - الأردن تلبيةً لنداء أبو عبيدة#كتائب_االقسام#الأردن_كابوس_الاحتلال pic.twitter.com/r9yk5UWisC — مرصاد (@MersadJu) November 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة أبو عبيدة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي الاردن فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي أبو عبيدة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة احنا معاک أبو عبیدة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تضع 3 شروط لاتفاقية انسحاب القوات الاجنبية

بغداد اليوم -  

بسم الله الرحمن الرحيم


إن قضية خروج القوات الأجنبية كافة من العراق -بما فيها الأمريكية-من أهم الأهداف التي وضعتها الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية نصب أعينها، وبذل رجالها التضحيات والأنفس فداءً وقربانا لسيادة دولتنا وكرامة شعبنا. 


 ومع ترحيبنا بالجهود التي بذلتها الحكومة العراقية الموقرة لإخراج ما يسمى بـ (قوات التحالف الدولي) من البلاد، إلا أننا نعتقد أن الطرف الأمريكي غير صادق، وأنه يحاول تسويف الموضوع، لكسب الوقت.


 وهنا نؤكد موقفنا الذي أوصلناه سابقا إلى رئيس مجلس الوزراء، وقادة الإطار التنسيقي المحترمين، وهو أن الاتفاقية التي يراد عقدها يجب تضمينها صراحة ثلاث نقاط أساسية، وهي: 


الأولى: أن يكون الخروج شاملاً ووفق جدول زمني واضح ومتفق عليه. 


الثانية: أن لا تكون عملياتهم -التي يريدون القيام بها داخل الأراضي السورية انطلاقا من الأراضي العراقية-مخالفة للدستور العراقي وعلاقة حسن الجوار بين الدولتين العراقية والسورية.


الثالثة: عدم منح الحصانة للقوات العسكرية الأجنبية أيا كانت مسمياتها.


 وبخلافه فنحن غير معنيين بأي اتفاق لا يتضمن ما ذُكر أعلاه.



الهيئة التنسيقة للمقاومة العراقية

29 أيلول 2024 مـ 

الموافق لـ 25 ربيع الأول 1446 هـ

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • المقاومة العراقية تضع 3 شروط لاتفاقية انسحاب القوات الاجنبية
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • تظاهرة حاشدة في عمان إسناداً لغزة ولبنان / فيديو