أفادت «CNN» بتفاصيل أخبار أيرلندا موضحة اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في الجزء الأوسط من العاصمة الأيرلندية، دبلن، أمس الخميس الموافق 23 من نوفمبر الجاري، بعد هجوم بسكين أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وشخصين بالغين.

تفاصيل أخبار أيرلندا 

تفاصيل مهمة كشفت عنها هيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية العامة «RTE» نقلاً عن الشرطة، بشأن أخبار أيرلندا موضحة أن شوارع دبلن كانت «هادئة بشكل عام» قبل منتصف الليل بقليل، مؤكدة أنه يُجر حالياً عملية كبيرة لاستعادة النظام في المدينة بعد الهجوم والاحتجاجات.

الحياة الأيرلندية مهمة

في وقت سابق، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو، يظهر خلاله مجموعة من الرجال تشتبك بعنف مع ضباط في دبلن وتشعل النار في سيارة شرطة، ووفق «CNN»:«يمكن أيضًا رؤية رجل في اللقطات يحمل لافتة كتب عليها الحياة الإيرلندية مهمة ويمكن سماع بعض المتظاهرين في مقطع فيديو وهم يرددون شعارات مناهضة للمهاجرين، بما في ذلك أخرجوهم».

وأفادت «CNN» باعتقال رجل في الخمسينيات من عمره بعدما قالت الشرطة إنه طعن عدة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات تتلقى علاجًا طارئًا في المستشفى لإصابتها بجروح خطيرة، ولم تكشف الشرطة عن جنسية المشتبه به في الحادث الذي وقع في ساحة بارنيل بوسط المدينة، بحسب الشرطة.

إصابة فتاة بجروح 

وقال مسؤول بالشرطة إن فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات أصيبت بجروح أقل خطورة ولا تزال في المستشفى، بينما خرج طفل آخر يبلغ من العمر 5 سنوات من المستشفى، وأن إمرأة في الثلاثينيات من عمرها ورجلًا في الخمسينيات من عمره يعالجان أيضًا في المستشفى من إصابات خطيرة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيرلندا اشتباكات الشركة المتظاهرين

إقرأ أيضاً:

بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية

اندلعت اشتباكات عنيفة، الإثنين، بين مسلحين قبليين في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، وسط فوضى أمنية عارمة.

 

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين بين آل أحمد بن فريد وآل بوبكر بن فريد في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة على خلفية قضايا ثأر قبلي.

 

وأضافت المصادر، أن الإشتباكات تجددت بعد إنتهاء صلح قبلي بين الطرفين، مشيرة إلى محاصرة المنازل وعدم قدرة السكان للخروج من منازلهم نتيجة الإشتباكات المستمرة حتى مساء اليوم.

 

وبحسب المصادر، فإن الإشتباكات استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة وسط غياب تام لدور السلطات الأمنية بالمحافظة الخاضعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.


مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين ‘‘العماد’’ ومسلحين قبليين في صنعاء .. ومقتل وإصابة 3 أشخاص
  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • بسبب قضايا الثأر.. اشتباكات عنيفة في صعيد شبوة وسط فوضى أمنية
  • عاجل | كتائب شهداء الأقصى: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • اشتباكات عنيفة بمخيم نور شمس
  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • اشتباكات عنيفة بين قبيلتين وسط سوق شعبي جنوبي اليمن