نظم متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين احتجاجا صاخبا أمام منزل لرئيس لجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية (أيباك)، ووصفوه بأنه "قاتل أطفال".

وحسب لقطات فيديو منتشرة على منصة "إكس"، أشعل المتظاهرون قنابل دخان أمام منزل مايكل توتشين في لوس أنجلوس، المخصص لقضاء العطلات.

وسكب المتظاهرون طلاء أحمر خارج المنزل، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ولجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية تعد أقوى جمعيات الضغط على أعضاء الكونغرس الأميركي لصالح إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل أيباك إسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب

إسرائيل – قمعت الشرطة الإسرائيلية، امس السبت، متظاهرين في مدينة تل أبيب، خرجوا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، واعتقلت أحد أقارب الأسرى المحتجزين في غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة) إنّ الشرطة قمعت المتظاهرين في تل أبيب، بعد أن حاولوا إغلاق أحد الشوارع الرئيسية في منطقة “أيالون” كأحد مظاهر الاحتجاج.

واستخدمت الشرطة “القنابل المسيلة للدموع والمياه العادمة لتفريق المتظاهرين، كما اعتدت على بعضهم بالضرب”، بحسب هيئة البث الرسمية.

كما “اعتقلت الشرطة متظاهرًا واحدًا على الأقل في تل أبيب، وهو أحد أقارب الأسرى المحتجزين بغزة”، بحسب ذات المصدر.

وأشارت الهيئة، إلى أن “المتظاهرين في تل أبيب أشعلوا النيران كأحد مظاهر الاحتجاج للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل”.

وتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في تل أبيب ومدن أخرى في أنحاء البلاد، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى وإجراء انتخابات مبكرة.

وامس السبت، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية (خاصة) عن مصادر مطلعة، لم تسمها، قولها إنّ الوفد المفاوض “سيغادر الاثنين المقبل لمواصلة المفاوضات بشأن الصفقة”.

والجمعة، توجه رئيس “الموساد” ديفيد بارنياع، إلى العاصمة الدوحة لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة وفق إعلام عبري.

وبعد عودة بارنياع في ذات اليوم، إلى تل أبيب، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنّ الوفد المفاوض سيغادر خلال الأسبوع المقبل إلى قطر لمواصلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحركة الفصائل للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

بدورها، نقلت هيئة البث الرسمية عن مصادر سياسية لم تسمها قولها إنّ “رئيس الموساد أبلغ الوسطاء أنهم متفائلون بأن إسرائيل ستقبل اقتراح صفقة الرهائن”.

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حركة الفصائل يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حركة الفصائل بوقف الحرب.

وسبق أن وافقت الفصائل الفلسطينية في 6 مايو/ أيار الماضي على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى طرحته مصر وقطر، لكن إسرائيل رفضته بزعم أنه “لا يلبي شروطها” وبدأت باجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع الأمر الذي كان يرفضه المجتمع الدولي.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • ليبرمان: لم نتعلم أي درس من 7 أكتوبر
  • إذاعة تكشف تفاصيل عرض مصري لإسرائيل حال وافقت على صفقة التبادل
  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب
  • بعد مرور 9 أشهر على حرب غزة.. الاحتجاجات تعم البلاد في إسرائيل
  • مسيرة للتضامن مع فلسطين في روما
  • لندن.. متظاهرون يطالبون الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل"
  • بالفيديو.. فصيل مسلح يداهم منزل ضابط عراقي رداً على ملاحقة أحد أنصارها
  • بالفيديو.. اندلاع حريق في الجامعة الأميركية‬⁩ في بيروت
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو