خنفر(عدن الغد)خاص.

بتوجيهات المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي قامت اللجنة المكلفة من السلطة المحلية خنفر يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023م بالنزول إلى منطقة كبث والاطلاع على المشاريع هناك واستلام مشروعين في قطاع التربية والصحة في منطقة كبث مديرية خنفر من المقاولين المنفذين.

تكونت لجنة الاستلام من الأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والأخ عادل عبدالله شيخ مدير مكتب المالية بالمديرية والأخ صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية والأستاذ زياد صالح ثابت مدير مكتب المدير العام خنفر والمهندس سامح السعدي مدير الوحدة الفنية بالمديرية.

واشادت اللجنة بدقة العمل وجودة الإنجاز للمقاولين المنفذين للمشروعين وهما المقاول همام عبدالله قاسم منفذ مشروع الوحدة الصحة كبث ومكتب عبدالعزيز عبدالله للمقاولات منفذ الصفوف الإضافية لمدرسة كبث. 

و تمثلت المشاريع المستلمة اليوم واحد في قطاع التربية والتعليم ويتمثل في بناء صفوف اضافية في مدرسة الشهيد عبدالله صالح حسن الثابتي كبث، ومشروع الثاني في قطاع الصحة متمثل في بناء وحدة صحية في منطقة كبث مديرية خنفر. 

وجميع هذه المشاريع بتمويل من السلطة المحلية خنفر ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للسلطة المحلية خنفر للعام 2023‪ م والتي تضمنت سته مشاريع  في قطاع الصحة والتربية والصرف الصحي بالإضافة إلى مشاريع اضافية للخطة الاستثمارية منها ترميم مبنى إدارة الأمن وتأثيثها، وكذلك قامت السلطة المحلية خنفر  باستكمال وإنجاز مشروعين في قطاع التربية والتعليم من المشاريع المتعثرة منذ سنوات، واستكمال مشروع آخر في قطاع الزراعة والري.

من* زياد الشنبكي 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة خنفر مدیر مکتب فی قطاع

إقرأ أيضاً:

خلايا جذعية تعالج السكري لدى امرأة.. إنجاز علمي غير مسبوق!

في إنجاز علمي غير مسبوق، نجحت امرأة صينية تبلغ من العمر 25 عاماً، تعاني من السكري من النوع الأول، في بدء إنتاج الأنسولين بنفسها بعد أقل من ثلاثة أشهر من زراعة خلايا جذعية تم إعادة برمجتها. تُعد هذه الحالة الأولى من نوعها، حيث تم استخدام خلايا مأخوذة من جسمها.

مريضة تقيس السكر في الدم

 


أقرأ أيضاً.. أبوظبي للخلايا الجذعية يتعاون مع مؤسسات يابانية لعلاجات مبتكرة لمرض السكري


تعتبر النتائج التي تم تحقيقها مدهشة وواعدة، حيث تمكّنت من عكس مرض السكري الذي كانت تحتاج فيه سابقًا إلى جرعات يومية من الأنسولين. وقد أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Cell ونقلها أيضاً مجلة Nature العلمية المرموقة، أن زراعة خلايا من جسم الشخص نفسه يمكن أن تكون بديلاً فعالًا لعلاج السكري، الذي يعاني منه حوالي نصف مليار شخص حول العالم.

قاد الدراسة فريق من الباحثين تحت إشراف دينغ هونغكوي، عالم الخلايا في جامعة بكين. حيث تم استخراج خلايا جذعية من جسم المرأة وإعادة برمجتها لتصبح خلايا متعددة القدرات، مما يسمح لها بالتطور إلى أي نوع من الخلايا المطلوبة.

حقنة إنسولين

أخبار ذات صلة سمنة الأطفال.. معاناة مبطنة تحتاج إلى علاج سريع "زايد الإنسانية" و"نور دبي" توقعان اتفاقية لمكافحة مرض اعتلال الشبكية السكري بالمغرب


في عملية الزراعة، تم حقن حوالي 1.5 مليون جزيرة أنسولين في منطقة البطن، وهو موقع جديد للاستخدام مقارنة بالتجارب السابقة التي كانت تتجه لزراعة الخلايا داخل الكبد، مما سمح بمراقبة خلايا الأنسولين المحقونة بشكل أفضل باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.

بعد شهرين ونصف من الزراعة، بدأت المرأة في إنتاج الأنسولين بشكل طبيعي، واستمرت في ذلك لأكثر من عام.

 

وتعتبر هذه الدراسة خطوة هامة وثورية نحو تطوير علاجات جديدة للسكري باستخدام خلايا جذعية، وتقدم أملًا في إمكانية علاج المرضى دون الحاجة إلى أدوية مثبطة للمناعة.

أقرأ أيضاً.. "إمبريال كوليدج" يفتتح أول منشأة متخصصة لعلاج السكري في منطقة الظفرة

 


على الرغم من النتائج المشجعة، فإن الباحثين يرغبون في رؤية هذه التجربة تتكرر مع مرضى آخرين قبل اعتبارها علاجاً نهائياً، والأبحاث مستمرة لتطوير خلايا يمكن أن تتجنب استجابة الجهاز المناعي في حالة الأشخاص المصابين بالسكري.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم
  • شركات محلية: ريادة الإمارات في قطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع
  • خلايا جذعية تعالج السكري لدى امرأة.. إنجاز علمي غير مسبوق!
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع