تؤدي الوفرة في المعروض سواء في الاغنام اوغيرها الى انخفاض الاسعار يشكل كبير قد يصل الى الكساد.

وأدت وفرة لحم الضأن في أستراليا إلى انخفاض الأسعار، وقام بعض المزارعين بإعدام أغنامهم أو التخلي عنها لتوفير التكاليف بدلا من تربيتها في المزرعة.

وأظهرت البيانات التي قدمتها شركة اللحوم والماشية الأسترالية (MLA) أن أسعار لحم الضأن انخفضت بنسبة 70% خلال العام الماضي إلى 1.

23 دولار للكيلوغرام، وبحسب تقرير لـ”CNBC” الأميركية اطلعت عليه “العربية business”، قال تيم جاكسون، محلل الإمدادات العالمية في “MLA”: “شهدت أستراليا عدة مواسم جيدة للغاية خلال السنوات القليلة الماضية، مما يعني أن قطيع الأغنام وصل إلى 78.75 مليون رأس، وهو الأكبر منذ عام 2007”.

من أبرز أسباب ارتفاع أعداد قطيع الأغنام خلال السنوات الثلاث الماضية هو هطول الأمطار فوق المتوسط في المناطق التي ترعى الأغنام في أستراليا، مثل نيو ساوث ويلز وفيكتوريا. يعتبر هطول الأمطار مثاليًا لزراعة العشب، مما يساعد على تغذية وتربية الماشية، وأظهرت إحصائيات “MLA” أنه من المتوقع أن ينمو قطيع الأغنام في أستراليا بنسبة 23% من أدنى مستوى له منذ 100 عام في عام 2020.

ونتيجة لذلك، أدى فائض المعروض من الأغنام إلى انخفاض أسعار الماشية، مما يمثل انعكاسًا للمكاسب غير المتوقعة التي تمتع بها المزارعون من أسعار لحم الضأن القياسية قبل ثلاث سنوات، وتشكل الأسعار المخفضة ضربة مزدوجة للمزارعين، الذين يتعين عليهم الآن إطعام عدد أكبر من القطيع لفترة أطول، بالإضافة إلى تحول الظروف الجوية نحو الأسوأ هذا العام.

شهدت أستراليا أكثر شهر جفافًا على الإطلاق خلال سبتمبر، بحسب مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي. كما حذر المكتب في نوفمبر من أن ظاهرة النينيو ستستمر ومن المحتمل حدوث حدث إيجابي قوي ثنائي القطب في المحيط الهندي (IOD)، مما يشير إلى أن الأشهر القليلة المقبلة ستظل حارة وجافة نسبيًا.

من المتوقع أن يؤدي سوء الأحوال الجوية إلى تقليل إمدادات الأعلاف. ونتيجة لذلك، يحاول المزارعون تقليل قطعانهم، وهو ما قد يشمل إرسال الماشية إلى المسالخ ومصانع اللحوم، وتعد أستراليا، أكبر منتج ومصدر للحوم الأغنام في العالم، وقد أدى فائض العرض إلى فرض ضغوط هبوطية على أسعار لحوم الجملة العالمية.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: استراليا

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت.. تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة مثيرة تجمع بين منتخب سويسرا ومنتخب إيطاليا في دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024، بعد مشوار قوي في مرحلة المجموعات.

ويسعى الفريقان للتقدم في البطولة وتحقيق حلم التتويج باللقب، ويدخل منتخب سويسرا المباراة بروح التحدي ورغبة في الثأر من الهزيمة التي تلقاها أمام المنتخب الإيطالي في النسخة السابقة.

فيما يسعى الطليان لمواصلة الدفاع عن لقبهم وإثبات تفوقهم مجددًا. ستكون هذه المباراة اختبارًا حقيقيًا لقوة وجاهزية الفريقين في مشوار البطولة.

شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوتموعد مباراة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024، ستقام المباراة المرتقبة مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أرضية الملعب الأولمبي ببرلين.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا ضد سويسرا

تذاع مجريات مباراة إيطاليا ضد سويسرا عبر قناة bein sports max 2، حيث تعتبر الشبكة الناقل الحصري والوحيد في الشرق الأوسط لبث أحداث بطولة يورو 2024

تشكيل إيطاليا المتوقع ضد سويسرا اليوم

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخب إيطاليا أمام سويسرا كالتالي:

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: مانشيني، أليساندرو باستوني، ماتيو دراميان.

خط الوسط: فيدريكو كييزا، نيكولا باريلا، دافيد فراتسي، جورجينو، فيديريكو ديماركو.

خط الهجوم: ماتيو ريتيجي، ماتيو زاكايني.

تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا اليوم

فيما جاء تشكيل سويسرا المتوقع لمباراته اليوم أمام إيطاليا على النحو التالي:

حراسة المرمي: يان سومر.

الدفاع: نيكو إلفيدي، ريكاردو رودريجيز، مانويل أكانجي.

الوسط: سيلفان فيدمير، دان ندوي، جرانيت تشاكا، ريمو فريولير.

الهجوم: روبن فارجاس، زيكي أمدوني، شيردان شاكيري.

منتخب إيطاليا

تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 كوصيف للمجموعة الثانية بعد أن جمع 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة خلال مواجهاته الثلاث في مرحلة المجموعات.

منتخب سويسرا

بينما تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 كوصيف للمجموعة الأولى بعد جمعه 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين.

مقالات مشابهة

  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات
  • شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء