أعلنت وزارة الدفاع الكندية تأجيل شراء مسيرات "إم كيو- 9 بي ريبر" أمريكية بقيمة 3.6 مليار دولار، حتى تكييفها مع ظروف المناخ الكندية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الكندية، أندري - آن بولين، في مقابلة مع صحيفة "ديفينس نيوز" الأمريكية: "إن ضرورة العمل في خطوط العرض الشمالية العليا، بما في ذلك منطقة القطب الشمالي، تتطلب استخدام هوائيات الأقمار الصناعية والطائرات ومكونات الاتصالات، التي لم يتم مسبقا دمجها في إم كيو -9 ".

إقرأ المزيد كندا تعتزم خفض مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

من جهته قال مسؤول دفاعي، ستكون هناك حاجة إلى إجراء اختبارات إضافية للتأكد من أن الطائرات بدون طيار يمكن أن تعمل في الظروف المناخية الكندية، بالإضافة إلى التدريب المناسب لمعايير القوات الجوية الكندية وشهادات صلاحية الطائرات للطيران اللازمة.

وكان وزير الدفاع الكندي بيل بلير، صرح، في وقت سابق، بأن الحكومة بحاجة إلى إعادة النظر في توزيع النفقات الحكومية، وإرسال المزيد من الأموال إلى وزارة الدفاع، التي في الواقع تواجه تخفيضات في التمويل، وعددا من المشاكل الأخرى.

وتعتزم أوتاوا إبرام عقد لشراء طائرات بدون طيار بقيمة 3.6 مليار دولار بحلول نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل. وكان من المخطط في الأصل أن يتم تشغيل المعدات في عام 2025، ولكن تم تأجيل المواعيد النهائية الآن إلى عام 2028.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان

قال محمد بن مبارك بن فاضل المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع، في كلمة نشرتها وزارة الدفاع عبر حسابها في منصة «إكس»: «إن التعليم هو الأساس الذي يبنى عليه كل تقدم وازدهار، والمعلمين هم الجسور التي تربط الأجيال بالعلم والمعرفة، ويزرعون في نفوسهم حب الوطن والقيم النبيلة، إننا ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان القادر على خدمة بلاده بكل إخلاص وتفان. فكل الشكر والتقدير للمعلمين على عطائهم اللامحدود، وعلى دورهم المحوري في ازدهار وتقدم المجتمع».

مقالات مشابهة

  • حديث مطوّل بين وزير الإعلام ووزيرة الخارجية الكندية.. هذا ما دار خلاله
  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • اللواء طيار أحمد المنصوري: الضربة الجوية الأولى حققت 95% من أهدافها
  • وصول عدد من الطائرات إلى مطار بيروت تحمل مساعدات إنسانية وطبية للبنان
  • صحيفة عبرية: خسائر الجيش الإسرائيلي تظهر تزايد التهديد "القاتل" للطائرات المسيرة القادمة من اليمن والعراق
  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • الشرطة الكندية تعلن القبض على "قاتلة متسلسلة" في تورونتو
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • هيئة الدفاع عن سعيد الناصري تطالب باستدعاء رئيس الكاف السابق أحمد أحمد