موقع 24:
2024-06-27@11:25:49 GMT

رضخ للحملة؟ .. إيلون ماسك يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

رضخ للحملة؟ .. إيلون ماسك يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

قالت مصادر إسرائيلية اليوم الجمعة، إن مالك منصة إكس، وشركة تيسلا للسيارات الكهربائية/ الأمريكي إيلون ماسك، سيزور إسرائيل في الأسبوع المقبل.

وأكدت "جيروزالم بوست" اليوم، أن ماسك خلال زيارته لإسرائيل سيتجول في البلدات المجاورة لقطاع غزة، للوقوف على آثار هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، الذي شنته حركة حماس، وأدى إلى مقتل قرابة 1200 شخص.

وحسب الصحيفة، سيلتقي ماسك بالرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.
وتأتي الزيارة بعد حملة واسعة تعرض لها ماسك وانتقادات حادة بسبب فشله في "مكافحة معاداة السامية على منصته إكس، ولمشاركته محتوى من حسابات معادية لليهود، ولمهاجمته ومقاضاته هيئات المراقبة التي تنتقد تعامله مع معاداة السامية وخطاب الكراهية"، حسب الصحيفة.

Tesla and X owner Elon Musk is expected to visit Israel next week, during which he will visit towns near the Gaza border that were attacked by Hamas on October 7. https://t.co/w1d2souwGK

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) November 24, 2023

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن ماسك أن إكس ستتبرع بعائدات الإعلانات والاشتراكات أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة لمستشفيات في إسرائيل، وللهلال الأحمر الفلسطينيفي غزة.

وفي الشهر الماضي، قال ماسك إنه يريد توفير الإنترنت الفضائي، لقطاع غزة عبر أقمار "ستارلينك" الصناعية، ما أثار غضب المسؤولين الإسرائيليين، في مقدمتهم وزير الاتصالات شلومو كارهي الذي قال إن إسرائيل ستحارب أي خطوة من هذا القبيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، جولة خارجية جديدة لجنوب شرق آسيا تضم ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، بدايةَ الشهر المقبل، وذلك بناءً على عدد من الدعوات الرسميَّة التي قدَّمتها الدول الثلاثة لفضيلته، لبحث سبل التعاون وتعزيز دور الأزهر الشريف والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في الدول الثلاثة.

ومن المقرر أن يلتقي شيخ الأزهر المسؤولين والقيادات الدينية والثقافية والمجتمعية في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، كما يحرص فضيلته على عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب، لمناقشة أبرز القضايا المستجدة على الساحة الدينيَّة والاجتماعيَّة، والالتقاء بالأئمَّة والدعاة والمفتين والقائمين على المؤسسات الدعوية والإفتائيَّة.

مقالات مشابهة

  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • «من أحلى السهرات».. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان (صور)
  • صحيفة: إسرائيل تسعى للاستفادة من ستارلينك في حالة نشوب حرب مع حزب الله
  • موعد حفل جورج وسوف وآدم في لبنان (فيديو)
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • أزمة الكهرباء في مصر.. رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء انقطاع التيار
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا في يوليو المقبل
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟