حقق تطبيق إنستا باي ثقة واسعة لدى العملاء حتى تخطى عدد المشتركين فيه حاجز 6 ملايين و200 ألف مواطن، لما يقدمه من خدمات بنكية إلكترونية لحظية ساهمت في توفير عنصر السرعة والآمان لدى المواطنين.

كيف تدفع فواتير الخدمات من أول مرة على تطبيق إنستا باي؟

وبعد اتجاه البنك المركزي لفرض رسوم على خدمات تطبيق إنستا باي بداية من العام المقبل، هناك تحذير للمشتركين في التطبيق خاصة عند سداد الفواتير ذات القيمة المالية الكبيرة يجب الانتباه إليه حتى تنجح المهمة من المرة الأولى بحسب الخبير الاقتصادي والمصرفي أحمد أبو علي والذي أوضحها في عدة نقاط كالتالي.

- يجب الاتنباه عند سداد الفواتير سواء كانت خاصة بخدمات الكهرباء أو المياه أو الغاز وغيرها وتحويل مبلغ يزيد على قيمة الفاتورة.

- خصم رسوم البنك المركزي سيتم تنفيذها من المبلغ المحول أولًا أي قبل أن يصل للمستلم سواء كان شخصًا عاديًا أم جهة تحصيل رسوم خاصة بالخدمات

- تفاصيل رسوم على تطبيق إنستا باي من الطبيعي أن يحددها البنك المركزي ويعلن عن تفاصيلها قبل البدء في التحصيل المقرر له مطلع العام المقبل.

تحذير عند سداد الفواتير عبر تطبيق إنستا باي

وقال الدكتور محمد بدرة الخبير الاقتصادي والمصرفي، إن قرار البنك المركزي بفرض رسوم للاستخدام وتحويل الأموال عبر تطبيق إنستاباي طبيعي وهو منفذ في جميع التطبيقات البنكية والمحافظ الإلكترونية.

- الرسوم ستكون مبلغا قليلا جدًا ويتم دائما إضافتها للعمل على تحديث التطبيق بشكل ملائم وللحافظ على الأمن السيبراني للتطبيق للحفاظ على معلومات العملاء.

معلومات عن تطبيق إنستا باي

- حدود المعاملات المالية على تطبيق إنستا باي تصل إلى 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة.

- إمكانية التحويل بقيمة تصل إلى 120 ألف جنيه وتصل إلى 400 ألف جنيه في الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطبيق إنستا باي البنك المركزي رسوم إنستا باي رسوم البنك المركزي إنستا باي تطبیق إنستا بای البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

إجراءات أشد قسوة تنتظر البنوك المخالفة لقرارات مركزي عدن

قال مصدر في البنك المركزي اليمني: إن رئاسة البنك بصدد الإعداد لقرار أشد قسوة يمكن اتخاذه في أي لحظة ضد البنوك التجارية المخالفة تعليماته وقراراته في مناطق سيطرة ميلشيا الحوثي الإرهابية، إذا لم تبدأ هذه البنوك في اتخاذ خطوات الاستجابة والانصياع لقراراته السابقة.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصدرها الذي قالت إنه طلب عدم الإفصاح عن هويته، "إن البنك المركزي يعدّ لقرار سحب "السويفت" من البنوك المخالفة والرافضة قراراته، وإلغاء تراخيص عملها نهائياً؛ ما سيؤدي إلى وقف أنشطتها بالكامل خارج مناطق سيطرة الجماعة الحوثية، ويحولها مكاتب صرافة داخلية صغيرة عاجزة عن تقديم أي خدمات بنكية للأفراد والشركات والمؤسسات".

وبيّن المصدر أن البنك المركزي لا يزال يراعي مصالح المودعين والمتعاملين كافة مع هذه البنوك، ويأمل أن تكون القرارات السابقة كافية لإظهار جديته في ضبط القطاع المصرفي والسيطرة على عملياته وإدارتها وفق القانون، إلى جانب مساعيه لاستمالة البنوك إلى صفه بدلاً من استخدام الجماعة الحوثية لها.

وكان البنك واصل إجراءاته لتشديد الخناق المصرفي على الجماعة الحوثية، وألغى بقرار صدر الجمعة، تراخيص ثلاث شركات صرافة، وأمر بإغلاق فروعها إلى أجل غير مسمى بعد مخالفتها تعليماته.

وذكر البنك المركزي في بيان، أن محافظه أحمد غالب أصدر ثلاثة قرارات بإيقاف تراخيص شركتي "المري" و"المجربي" وفروعهما، ومنشأة "ثمر" للصرافة، وإغلاقها حتى إشعار آخر؛ لمخالفتها قرارات وتعليمات البنك، بعد التحقق من خلال تقارير ميدانية من ثبوت المخالفات المرفوعة من قطاع الرقابة على البنوك خلال الفترة من 24 وحتى 27 يونيو (حزيران).

وجاء هذا القرار بعد قرارين سابقين، بفرض شبكة موحدة للحوالات الداخلية، وحظر التعامل مع 12 كياناً للدفع الإلكتروني غير المرخص، ووقف العمل نهائياً في شبكات الحوالات المالية المحلية المملوكة للبنوك والمصارف أو شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • مصدر: البنك المركزي اليمني بصدد سحب السويفت على البنوك المخالفة
  • البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار حصرًا.. وثيقة
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي
  • إجراءات أشد قسوة تنتظر البنوك المخالفة لقرارات مركزي عدن
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • استمرار قرارات البنك المركزي في خنق ذراع إيران- انفوجرافيك