شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن نائب وزير الثروة السمكية يطلع على أحوال الصيادين في جزيرة كمران، يمانيون اطلع نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، على أحوال الصيادين والعاملين في القطاع السمكي في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة. والتقى نائب .،بحسب ما نشر يمانيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب وزير الثروة السمكية يطلع على أحوال الصيادين في جزيرة كمران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب وزير الثروة السمكية يطلع على أحوال الصيادين في...
يمانيون../ اطلع نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، على أحوال الصيادين والعاملين في القطاع السمكي في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة. والتقى نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة لقطاعي الصيد التقليدي عبدالحميد صلاح، وخدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي، بعدد من الصيادين، واستمعوا إلى همومهم والتحديات التي يواجهونها نتيجة استهداف العدوان للقطاع السمكي والصيد التقليدي، وكذا احتياجاتهم الضرورية […]

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكيه التابع لمركز البحوث الزراعية بالعباسة ابو حماد  بمحافظة الشرقية، البرنامج التدريبي بعنوان تفريخ الأسماك ورعايتها فى المزارع السمكية  في الفتره من 1: 4 يوليو  2024 و ذلك بمقر المعمل.
انطلاقا من اهمية  تفريخ اسماك المزارع السمكية و تأثيرها على قطاع الاستزراع السمكي  وربحية المزراع  واهتمام الدوله بالثروة السمكية لدورها فى توفير البروتين الحيواني للمواطن المصري وفي إطار توجيهات الاستاذ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية تعظيم الدور الارشادى والتدريبى  للمراكز البحثية لخدمة المزارعين والمهتمين بالثروة السمكية فى مصر.
 

وتهدف الدوره الى التعريف بأهمية المفرخات السمكية ودورها فى قطاع الاستزراع السمكي و التدريب على تفريخ أسماك البلطي النيلي السمكة الرئيسية بمصر حيث ينتج منها 1.1 مليون طن سنويا و كذلك تفريخ اسماك القراميط و هي احدي الاسماك ذات القيمة الغذائية العالية التي يقبل عليها المستهلك المصري و أسماك المبروك التي لها دور مهم فى المزراع السمكية من خلال تنظيف الأحواض من الحشائش و كذلك تنظيم نمو الطحالب بالاحوض السمكية وأسماك الزينة بأنواعها ذات القيمة السوقية المرتفعة والمطلوبة للتصدير و التي تعتبر من احد المشاريع الواعده لشباب الخريجين. 
و كذلك تدريب المتدربين على افضل مماراسات إداره المفرخات السمكية و إدارة جودة المياه .


وكذلك  تطبيق الامان الحيوي بالمزارع السمكية الذي بدوره يساعد على حماية قطاع الثروة السمكية من الامراض و الاوبئة و بالتالى تؤهل المزارع السمكيه للحصول على زريعة خالية من الامراض  لتزيد من ربحية المزارع و فى النهاية يحصل المستهلك على منتج ذي جودة عالية.

حيث قام البرنامج بتدريب ٢١من العاملين في قطاع الأسماك و الخريجين، وفي هذا السياق قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل.

1000057971 1000057973 1000057969 1000057979 1000057977 1000057975

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية خلال زيارته لأنقرة
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة الزراعة والاسماك