موقع 24:
2024-08-29@03:22:46 GMT

5 أحداث شهدتها بطولة العالم للفورمولا1 في 2023

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

5 أحداث شهدتها بطولة العالم للفورمولا1 في 2023

يختتم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي هذا العام، موسماً شهد عدد من اللحظات الحماسية والأحداث غير المتوقعة، ومع انطلاق فعاليات السباق الختامي لموسم 2023، نستعرض أهم 5 أحداث شهدتها بطولة العالم للفورمولا1 في هذا العام.


 
البداية القوية لفريق أستون مارتن
حقق فريق أستون مارتن بداية قوية منذ انطلاقة الموسم، وبرزت قدرة سيارة الفريق على المنافسة قبيل انطلاقة سباقات الموسم في الاختبارات التحضيرية.

وتألق فرناندو ألونسو بفضل خبرته وحنكته في السباقات حيث صعد منصة التتويج ست مرات خلال ثمانية سباقات، بما في ذلك حصوله على المركز الثالث في ثلاثة سباقات متتالية في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية وأستراليا، ليدفع الفريق إلى أجواء المنافسة على المركز الرابع في معركة الصانعين.
 
أوسكار بياستري على قدر التحدي
قال أوسكار بياستري  "بالنسبة لي، أنا سعيد بمجريات هذا العام، لم أشارك في السباقات خلال العام الماضي، ولكنني أعتقد بأنني تمكنت من مواكبة المنافسة بالسرعة التي كنت أتطلع إليها". تمنح هذه الكلمات التي قالها بياستري في مقابلة أجريت معه مؤخرًا لمحة عن سبب وجوده في هذه القائمة. قدم السائق الأسترالي موسماً رائعاً لحد الآن، إذ تمكن من الفوز بسباق سبرينت في قطر، وحقق المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى خلال عطلة الأسبوع نفسها، وبعدها تحقيق المركز الثالث في اليابان، وحالياً يحتل السائق الذي يخوض أول موسم له في بطولة فورمولا1 المركز التاسع على سلم ترتيب البطولة.
 
عودة ماكلارين المحمودة مع التحديثات الإيروديناميكية
بعد البداية الصعبة لفريق ماكلارين خلال النصف الأول من الموسم حيث اكتفى بتسجيل 17 نقطة خلال ثمانية سباقات، منحت التحديثات الإيروديناميكية التي قدمها الفريق للسيارة في سباق النمسا أداءً إضافياً، وقلبت المعادلة خلال النصف الثاني من الموسم، حيث تحسنت حظوظ الفريق بشكل ملحوظ وصعد سلم المنافسة بتسارع هائل. ومنذ سباق حلبة سبا تمكن لاندو نوريس من الوصول ضمن العشرة الأوائل في جميع السباقات التالية، باستثناء سباق لاس فيغاس حيث خرجت سيارته عن السيطرة ليخرج من السباق، فيما برز أداء أوسكار بياستري أيضًا، ليضيف الفريق إلى رصيده 267 نقطة في 13 سباق.
 
ليام لاوسون يحرز أولى نقاطه مع فريق ألفا تاوري
من المؤكد أن ليام لوسون لن ينسى جائزة سنغافورة الكبرى حيث حصل النيوزيلندي على نقطتين بعد حصوله على المركز التاسع، بعد أن حل بديلاً عن دانيال ريكاردو الذي تعرض لحادث منعه من المشاركة في السباقات.
 
الأمطار تعصف بسباق الجائزة الكبرى في هولندا
استطاع ماكس فيرستابين معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية البالغ 9 انتصارات آنذاك في عطلة أسبوع الجائزة الكبرى في هولندا، لكن هذا السباق سيظل في ذاكرة جمهور الفورمولا1 لفترة طويلة والأداء الرائع الذي قدمه السائق الهولندي في موطنه تحت الأمطار في حلبة زاندفورت التي شهدت 186 عملية تجاوز، متقدمة على الرقم القياسي السابق البالغ 170 عملية تجاوز الذي شهده سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا1 في عام 2016.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ماكلارين فورمولا1

إقرأ أيضاً:

عزي: “قررت الانضمام لاتحاد العاصمة عن قناعة و دون تردد”

أكد الوافد الجديد لصفوف اتحاد العاصمة، المدافع المعار من نادي كاظمة الكويتي، عماد عزي، أن خيار انضمامه إلى “سوسطارة” جاء عن قناعة ودون تردد.

وصرّح المدافع، عماد عزي، اليوم الأربعاء، للقناة الرسمية لنادي اتحاد العاصمة، على منصة يوتيوب: “اختيار الانضمام لصفوف اتحاد العاصمة كان عن قناعة و دون تردد، في البداية واجهت مشاكل في الوثائق مع فريقي السابق، كاظمة الكويتي، وقمت بالمستحيل حتى تتم صفقة انتقالي إلى اتحاد العاصمة”.

وأضاف المتحدث: “عملية اندماجي مع الفريق كانت سهلة، لأنني أعرف غالبية تعداد الفريق، حيث سبق لي اللعب مع العديد مع اللاعبين، والآن نشكل مجموعة واحدة”.

وتابع المتحدث ذاته: “نحضّر بقوة صباحا ومساءً خلال تربص طبرقة التونسية، حتى ندخل أجواء المنافسة الإفريقية و البطولة المحلية بشكل جيد”.

وأكد اللاعب عماد عزي في حديثه: “خضت مقابلتين وديتين مع الفريق، حتى الآن، وبدأت استرجاع مستواي المعهود، وأتمنى أن نتمكن من إسعاد جمهورنا والتتويج بالألقاب”.

وختم عزي حديثه بالقول: “المنافسة ستعود بالفائدة على الفريق، على الجميع بذل قصارى جهدهم لمنح الإضافة اللازمة، خاصة أن فريقا بحجم اتحاد العاصمة يلعب الأدوار الأولى وينافس من أجل الألقاب كل موسم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عزي: “قررت الانضمام لاتحاد العاصمة عن قناعة و دون تردد”
  • عزي:” قررت الإنضمام لإتحاد العاصمة عن قناعة و دون تردد”
  • زياد حجاح لاعب المشروع القومى للموهبة يحصد المركز السابع فى بطولة العالم للمصارعه
  • الحارثي يخوض الجولة السادسة من "بطولة العالم للتحمل" بأمريكا.. الأحد
  • الحارثي يتنافس في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل للسيارات بأمريكا
  • «دبي البحري» ينظم أكثر من 20 فعالية في الموسم الجديد
  • ننهائيات Rocket League و ESL R1 و PUBG Battlegrounds تتختم بطولات النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • PUBG Battlegrounds تختتم كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • غشة: “المنافسة في الموسم الجديد لن تكون سهلة محليا وقاريا”
  • القباني يحقّق المركز السادس في بطولة العالم للسنوكر للناشئين