أعلنت السفارة الأفغانية لدى الهند، اليوم الجمعة، عن إغلاق مقرها بصورة دائمة في نيودلهي.

وذكرت السفارة في بيان اليوم، أن البعض ربما يحاول وصف هذا الإجراء على أنه ناجم عن صراع داخلي يتعلق بدبلوماسيين تحول ولاؤهم إلى طالبان، ولكننا نقول إن هذا القرار ناتج عن حدوث تغييرات أوسع نطاقا في السياسة والمصالح.

وأضافت: أنه على الرغم من القيود التي تعرضت لها السفارة الأفغانية فيما يتعلق بالموارد والسلطة، إلا أنها عملت بلا كلل من أجل تحقيق وضع أفضل في ظل غياب حكومة شرعية في كابول.

وتابعت: نؤكد للجالية الأفغانية في الهند أن السفارة عملت بطريقة تتسم بالشفافية والتزمت بتقديم معاملة عادلة تستند إلى حسن النوايا ومصالح أفغانستان مع الأخذ في الاعتبار العلاقات الثنائية والتاريخية مع الهند، ولكن للأسف هناك جهود تبذل من أجل تشويه صورتنا وعرقلة الجهود الدبلوماسية لتبرير تواجد وعمل دبلوماسيين منتسبين لطالبان، وعلى الرغم من هذه التحديات والظروف الصعبة، إلا أن طاقم السفارة عمل بجدية وكان يعطى الأولوية لمصالح مواطني أفغانستان في كل المجالات.

وأشارت السفارة، إلى أنه لن يكون هناك دبلوماسيون أفغان في الهند، وأن الذين خدموا في نيودلهي وصلوا بسلام إلى دول ثالثة، وتم تسليم مقر السفارة إلى الحكومة الهندية التي أصبح من شأنها الآن تقرير مصير السفارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيودلهي الحكومة الهندية

إقرأ أيضاً:

المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر

السومرية نيوز – محليات

توقعت وزارة الهجرة والمهجرين، أن يتم إغلاق ملف النزوح بعد شهر من الموعد المحدد مسبقا وهو الـ 30 من تموز، عازية ذلك إلى معوقات واجهت خطة العودة.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير، بأنه اتضح لوزارته من خلال متابعتها لتنفيذ الخطة الوطنية لعودة النازحين، أنه لن يتم إغلاق ملف النزوح وفقا للموعد الذي حدد سابقا وهو الـ 30 من الشهر الحالي، مرجعا ذلك إلى مواجهة تنفيذ الخطة الوطنية للعودة الطوعية مشاكل عدة وما زالت قائمة، وتسعى فرق الوزارة إلى حلها، يأتي على رأسها تردد أغلب الأسر بالعودة الطوعية، وتفضيلها البقاء بمخيمات الإقليم، لكون مدنهم ما زالت مدمرة، بحسب قولهم.

وأردف أن المدة الماضية شهدت امتحانات والتزام الأسر بمتابعة الواقع العلمي لأولادهم، ما أدى إلى عدم رغبتها بالتسجيل على العودة الطوعية، متوقعا أن يتم إغلاق ملف النازحين بعد الـ 30 من تموز بشهر تقريبا، عادا أن إضافة شهر على الموعد، لن تؤثر في ملف النزوح، خاصة بعد حل المعوقات التي أسهمت بتأخير إغلاق الملف، وأهمها إكمال الطلبة النازحين لجميع امتحاناتهم الدراسية.

وكشف جهاكير عن أنه سيتم تقديم قراءة دقيقة من خلال تقارير موثقة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتحديد موعدا آخر لإغلاق ملف النزوح، بحسب المعطيات التي ستقدمها وزارته لها، ليتم حل المعوقات التي واجهت الملف وأخرت إغلاقه بالموعد الذي حدده سلفا مجلس الوزراء خلال اجتماعه قبل أكثر من ستة أشهر، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • سلمان الفرج يودع الهلال بصورة عبر حسابه على سناب شات
  • بعد انفصال لشهرين.. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها بصورة وتعليق
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج