اليوم 24:
2024-07-05@04:36:09 GMT

نصف مليون مشاهدة لـ"أزرق القفطان" حول العالم

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

لقي الفيلم السينمائي المغربي “أزرق القفطان” لمخرجته مريم التوزاني، إقبالا مهما أثناء عرضه في مختلف دول العالم، رغم الجدل الذي أثاره بسبب قصته المرتبطة بالمثلية الجنسية.

وأعلنت مجلة “variiety” أن الفيلم المغربي “أزرق القفطان” استطاع جلب 500 ألف شخص إلى مختلف القاعات السينمائية عبر عدد من الدول لمشاهدته والاستمتاع بأحداثه.

وأكدت المجلة أن فيلم “أزرق القفطان” يعتبر من بين الانتاجات المغربية الأكثر مشاهدة حول العالم، خاصة بفرنسا، حيث بيعت فيها ما يقارب 214 ألف تذكرة، ثم هولندا وإيطاليا وإسبانيا واليابان.

وانتقد عدد كبير من النقاد السينمائيين المغاربة فيلم “أزرق القفطان” لتناوله موضوع المثلية الجنسية بشكل يشجع على ذلك، إلا أن الفيلم فاز بجائزة النقد الدولي في “مهرجان كان” الفرنسي البارز، ومثّل المغرب في جوائز “الأوسكار” بأمريكا، وحصل على “جائزة الجمهور” في الدورة الأربعين من مهرجان السينما المتوسطية بباستيا الفرنسية، وجائزة جمعية النقاد السينمائيين اليونانيين، و”جائزة الجمهور” في الدورة الـ28 من مهرجان أثينا السينمائي الدولي باليونان

كلمات دلالية أزرق القفطان سينما

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سينما

إقرأ أيضاً:

آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو

خاص

أعلن آل الشيخ في الفيديو عن الفيلم القادم للفنان أحمد حلمي و الذي يحمل أسم “نونو” وطلب آل الشيخ من الجمهور في الفيديو مازحاً مع الفنان كريم عبد العزيز مقاطعة افلامه .

ونشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه فيديو عفوي بمناسبة بدء افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية برفقة الفنان المصري أحمد حلمي و الفنان المصري كريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد وعلق آل الشيخ مازحاً عن الجائزة الكبري للبطولة وقيمتها 60 مليون دولار أمريكي ، أن اكبر جائزة حصل عليها كانت عبارة عن سندوتش شاورما .

وافتتحت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يوم الثلاثاء في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية والتي ستستمر قرابة 8 أسابيع بمشاركة 1500 لاعب من مختلف العالم و500 فريق من نخبة الفرق في عالم الألعاب الإلكترونية.

والجدير بالذكر أن مسؤولو الفرق المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية أبدوا إعجابهم بالبطولة، إذ أكدوا أنها الأكبر وأن جوائزها المالية البالغة 60 مليون دولار أمريكي تعتبر نقلة في عالم الألعاب.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720028904512.mp4

مقالات مشابهة

  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري