الجمعة, 24 نوفمبر 2023 1:22 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إن فكرة التهجير الخاصة بسكان قطاع غزة مرفوضة لأن الأمر مختلف عن استقبال مصر 9 ملايين لاجئ في فترات زمنية سابقة.

وأوضح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، وتابعه / المركز الخبري الوطني/، أن “مصر ترفض فكرة التهجير، قلت هذا الكلام أمس وأقوله اليوم.

استقبلنا 9 ملايين لاجئ في مصر سواء من سوريا أو العراق أو السودان أو ليبيا، لكن هذه الدول موجودة ولن يأخذها أحد من مواطنيها، والأمر مختلف مع غزة”.

وأضاف أن “ما يحدث في غزة أمر خطير وهو تهجير قسري إلى خارج القطاع”، مؤكداً على أنه يجب إيجاد مناطق آمنة في كل قطاع غزة لإيواء من فقدوا منازلهم.

ولفت الرئيسي المصري إلى أن “الأولوية الآن هي احتواء التصعيد وتوفير مساعدات لقطاع غزة، ومن المهم إدخال مساعدات تكفي لإغاثة جميع سكان قطاع غزة”.

ودخلت هدنة حيز التنفيذ بين المقاومة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي صباح اليوم وتستمر لـ4 أيام يتم خلالها إدخال مساعدات لغزة التي شن الكيان حرباً مدمرة عليها منذ أسابيع وأسفرت عن استشهاد آلاف الفلسطينيين غالبيتهم نساء وأطفال.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة

السومرية نيوز – محليات

تنطلق، اليوم السبت 29 حزيران/يونيو 2024، اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في مقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين بالعاصمة بغداد.
وقال الناطق الرسمي باسم نقابة الصحفيين العراقيين محمد سلام في حديث للسومرية نيوز، ان أعمال اجتماعات الامانة العامة لاتحاد العام للصحفيين العرب تنطلق اليوم في مقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين، مشيرا الى انه للمرة الرابعة تحتضن بغداد اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب خصوصا وان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي هو رئيس الاتحاد للدورة الثانية".

وأضاف، أن "الاجتماع يضم 19 دولة مشاركة برئاسة العراق ونيابة كل من المغرب والكويت وتونس والسودان، موضحا أن أعضاء الأمانة 15 دولة حضروا بالإجماع للمشاركة باجتماع بغداد فيما يتضمن جدول الأعمال فقرة عن أحداث غزة.

وتنطلق الاجتماعات في وقت تحتفل فيه الأسرة الصحفية العراقية بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية، وفقاً لسلام.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • السودانيون.. بيننا
  • مصدر: مصر تقرر ترحيل أي لاجئ غير ملتزم بقوانين البلاد
  • “غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)