دعا رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو في القاهرة اليوم الجمعة، المجتمع الدولي للعمل على إقامة دولة فلسطينية.

وقال رئيس وزراء إسبانيا: "دور مصر محوري في توصيل المساعدات للفلسطينيين، والهدنة الإنسانية في قطاع غزة يجب أن تستمر"، وفق ما ذكر موقع "القاهرة الإخبارية".

 

Celebramos el acuerdo para la liberación de los rehenes y establecer una pausa humanitaria en Gaza.

Espero que siente las bases para alcanzar un alto el fuego humanitario duradero.

Quiero expresar el compromiso de España con Egipto ante la respuesta a la crisis actual. Nuestro… pic.twitter.com/ETYJSdGS1g

— Pedro Sánchez (@sanchezcastejon) November 24, 2023

وأعلن الرئيس المصري، من جهته الحرص على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يعاني من الحصار والقصف وتوفير مناطق آمنة في كل القطاع بما في ذلك الشمال، والوسط، والجنوب.

الرئيس السيسي: نؤكد مرة أخرى أن مصر ترفض رفضا قاطعا تهجير أهالي غزة خارج القطاع#الانتخابات_الرئاسية_2024#الانتخابات_الرئاسية_المصرية#انتخابات_الرئاسة pic.twitter.com/LuAnqse7GL

— ON (@ONTVEgy) November 24, 2023

وأضاف الرئيس المصري "ما يحدث في غزة محاولة خلق بيئة غير قابلة للحياة لتهجير سكان القطاع"، مطالباً المجتمع الدولي بتقديم مزيد من المساعدات لقطاع غزة.

من جهته، قال رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، إن على إسرائيل احترام القانون الإنساني الدولي، وفتح معابر أخرى لإدخال المساعدات لقطاع غزة. وأضاف أن وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة هو الهدف النهائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسبانيا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»

عقد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا موسعا مع الأعضاء المنتدبين التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة، وذلك في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة وخطط الأعمال التنفيذية وموقف المشروعات.

مؤشرات الأداء وموقف المشروعات

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، مؤشرات الأداء وموقف المشروعات في العديد من القطاعات والصناعات، ومن بينها الأسمدة والكيماويات والتعدين، وسير العمل بالمصانع والشركات ومعدلات الإنتاج والتصدير، وكذلك الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة مع القطاع الخاص.

الاستغلال الأمثل للأصول والطاقات

ووجه المهندس محمد شيمي بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات ومعدلات التنفيذ وفق برامج زمنية محددة، والالتزام بالاستغلال الأمثل للأصول والطاقات والموارد المتاحة وتحقيق قيمة مضافة  ومعايير الجودة والتطوير المستمر، وتسريع وتيرة العمل في تطبيق مشروع تخطيط موارد المؤسسات «ERP»، والاهتمام بتطوير السياسات التسويقية والبيعية لزيادة المبيعات وتعزيز الصادرات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن توسيع الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية تمثل أحد مستهدفات خطة العمل.

مقالات مشابهة

  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • حكم إقامة المرأة بمفردها في دولة أخرى للدراسة أو العمل.. فيديو
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»
  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة