الجزيرة – خالد الحارثي
دشن تجمع الرياض الصحي الأول وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى الإيمان العام، وهو قسم خاص في المستشفى يقدم خدمات رعاية متخصصة للأطفال المصابين بأمراض خطيرة، أو من هم في مرحلة التعافي بعد إجراء عمليات جراحية كبرى.
وستسهم الوحدة في الحد من تحويل حالات الأطفال إلى المستشفيات الأخرى، كما ستساعد في إجراء العديد من العمليات الجراحية للأطفال، التي تتطلب توفر عناية خاصة ومركزة.

كما أن وجود الوحدة سيخفف العبء على غرفة الإنعاش في قسم الطوارئ، التي كان المريض يبقى فيها حتى قبوله بمستشفى آخر، مما يساهم في سرعة تقديم الخدمة للمريض، وحصوله عليها.
كما ستقدم الوحدة خدماتها لعدد 420 مستفيدًا سنويًا تقريبًا، وهم من كان يتم تحويلهم لمستشفيات أخرى لعدم توفر هذه الخدمة سابقًا.
وقد تم تجهيز وحدة العناية المركزة للأطفال بأحدث المعدات والتقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة، عبر كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة وذات كفاءة عالية.
ويأتي التدشين ضمن ما يشهده مستشفى الإيمان العام من تطور نوعي في مختلف الخدمات الصحية وفق توجه تجمع الرياض الصحي الأول وخططه في التوسع بتقديم مختلف الخدمات الطبية الأولية والتخصصية في منشآته كافة، لتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي والرؤية الصحية 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة

نجحت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، في المزايدة العامة لإنشاء وتشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار التابع لإدارة شباب الهرم.

وانتهت إجراءات المزايدة بقيمة 31 ألف جنيهًا شهريًا مع الزيادة بنسبة كل فترة زمنية ليعادل 5 مليون و928 ألف جنيهًا خلال فترة العشر سنوات بتكلفة انشائية تقدر بـ 8 ملايين جنيها.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي يؤكد على أهمية الإستثمار الرياضي داخل المنشآت والعائد الإقتصادي على الدولة والمجتمع من ذلك،مع توفير فرص العمل للشباب،وأيضًا العائد الإنشائي والتطوير الذي حدث في الهيئات الشبابية والرياضية.

وتعد مشروعات الطرح الإستثمارى  من المشروعات التى توليها وزارة الشباب والرياضة أهتماما بالغًا فهي تأتى ضمن أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالفرص الاستثمارية والتسويقية بكافة المنشآت والمشروعات الشبابية والرياضية في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، كذلك تقلل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخرى، بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور محمود الصبروط إلى أن وزارة  الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة فيما يخص  قطاع الشباب والرياضة، مؤكدًا أهمية العمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين بهدف تحسين الخدمات المقدمة بالهيئات التابعة للمديرية وتعظيم دور الوزارة فى التعاون مع الدولة.

مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • اجتماع منسقي وحدة التواصل ودعم معلمي المنشاه لوضع إستراتيجيات العمل
  • تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد في أديس أبابا
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة
  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة عناية الحالات الحرجة  
  • التمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية