وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (حزب الخضر) (أرشيف)

أعلن حزب الخضر الألماني بوضوح تضامنه مع إسرائيل، وأدان "بشدة إرهاب حماس". وفي اقتراح عاجل تمت الموافقة عليه بالإجماع مساء الخميس (22/11/2023)، خلال المؤتمر الاتحادي للحزب المنعقد في كارلسروه بجنوب غربي ألمانيا، مشيرا إلى معاناة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

مختارات في حوار لـ DW.. وزيرة خارجية ألمانيا تؤيد مسؤولية دولية عن قطاع غزة ألمانيا تدعو للالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين في غزة منظمات حقوقية توثق: تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية

وخلال المؤتمر شددت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (حزب الخضر) على  حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ، وقالت إن إسرائيل لديها الحق والواجب بموجب القانون الإنساني الدولي في الدفاع عن مواطنيها، مضيفة أن إسرائيل لن تتمكن أبدا من العيش في أمان "إذا لم تتم مكافحة هذا الإرهاب". غير أنها أكدت أن  إسرائيل تقاتل ضد حماس  وليس ضد الفلسطينيين. يذكر أن  حركة حماس ، هي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

وتابعت وزيرة الخارجية الألمانية" "حتى قبل الحرب الحالية، كانت الحياة في غزة تتسم بالفقر وانعدام الأمل، وأن الحكم اللاإنساني لحماس هو المسؤول الأول عن ذلك".

وأضافت بيربوك أنه "على المدى المتوسط والطويل، هناك حاجة إلى آفاق سياسية واقتصادية لقطاع غزة من أجل خلق ظروف معيشية إنسانية مستدامة".

 

وقالت إنه "بعد انتهاء الصراع، فإننا نؤيد إنهاء سياسة حصار قطاع غزة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على المصالح الأمنية الإسرائيلية" ودعت إلى تنسيق دخول مساعدات لإعادة إعمار قطاع غزة، مع"ضرورة" مشاركة الاتحاد الأوروبي.

 

وانتقدت الوزيرة استمرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، وكذلك عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين "باعتبارها عقبات أمام السلام. ويجب احترام القانون الإنساني الدولي في كل مكان".

وتابعت بيربوك أن  العنف الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية  ليس في مصلحة أمن إسرائيل. كما حذرت من تبعات اتساع الصراع في المنطقة. وأضافت: "أعتقد أن مهمتنا على وجه التحديد هي منع ذلك، أي صراع إقليمي أو تعميق الانشقاقات الدولية"، مع العودة إلى عملية السلام في إطار حلّ الدولتين.

ع.ج.م/و.ب (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حرب غزة الاستيطان في الضفة الغربية المستوطنون وزيرة الخارجية الالمانية بيربوك حزب الخضر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حرب غزة الاستيطان في الضفة الغربية المستوطنون وزيرة الخارجية الالمانية بيربوك حزب الخضر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة، لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنات التي سيقوم الاحتلال بتوسيعها بموجب هذا المخطط مقامة في نابلس والخليل ورام الله.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي مخططاً لشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة.

وأشار سهيل خليلية الخبير في مجال الاستيطان إلى أن الاحتلال يوسع الاستيطان للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة وفرض واقع جديد يمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً، حيث ستفصل المستوطنات والطرق الاستيطانية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وستعزلها عن بعضها وستعيق حركة التنقل فيما بينها، مبيناً أن الاحتلال يخطط لشرعنة 70 بؤرة استيطانية جديدة تتركز بمعظمها في الخليل والأغوار والمنطقة الشرقية من بيت لحم.

وتؤكد الأمم المتحدة في جميع قراراتها ذات الصلة بأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني وتطالب بوقفه.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا خلال 48 ساعة بالضفة الغربية
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • عن قرارات إسرائيل الأخيرة ودولة الاستيطان في الضفة الغربية.. من يتفاجأ؟!
  • إسرائيل وتهديد العبوات الناسفة بالضفة
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور