أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مشهد يدعو فعلا للفخر والاعتزاز، جرى مساء أمس الأربعاء، تكريم النجم المغربي "سعد المجرد"، ضمن فعاليات مهرجان "الضيافة" بدبي، في نسخته السابعة، بحضور أبرز الشخصيات العربية في مجالات عدة، من قبيل الفنانة المصرية منى زكي، كارول سماحة، الشيف بوراك دينيز، ماغي بوغصن، باميلا كيك وآخرين.

.

بيد أن اللافت للانتباه خلال هذا الحفل الكبير، هي الطريقة الفريدة التي تم بها تكريم "لمعلم"، والمتمثلة في شهادتين مميزتين قدمهما إعلاميين كبيرين في حق "سعد"، وهما الإعلامي السوري "مصطفى الأغا"، والإعلامية المصرية "بسنت شمس الدين".

في ذات السياق، عبر النجم المغربي "سعد المجرد" عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم الذي ينضاف إلى نجاحاته الكبيرة التي حققها في درب الفن، قبل أن يقرر إهداء هذه الجائزة المميزة إلى كل من والديه، الفنان الكبير "البشير عبدو" والفنانة المقتدرة "نزهة الركراكي"، وإلى ملك المغرب جلالة محمد السادس نصره الله، وأيضا إلى كل الشهداء الذين قضوا في غزة.  

من جانبهم، عبر عدد كبير من المغاربة عن اعتزازهم وافتخارهم بالكلمات الراقية التي صاحبت تكريم ابن بلدهم "لمجرد"، مؤكدين أنه فنان كبير، نجح بشكل لافت في البصم على مسار فني مشرف، تخطى كل الحدود الممكنة، وأكسب المغرب وخاصة لهجته العامية شهرة واسعة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في الكويت بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وسط أجواء حارة، بحضور مجموعة من رجال السياسة والمجتمع. 

وأعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان في حكومة الكويت، محمود بوشهري، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال، مشيراً إلى الترابط الوثيق بين شعبي البلدين.

ووصف سفير مصر لدى الكويت، أسامة شلتوت، العلاقة بين البلدين بـ"النموذجية"، مؤكداً على التضامن الثابت والتعاون المشترك في مجالات عديدة مثل الاستثمار والتجارة والطاقة والبنية التحتية. 

وأشاد شلتوت بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر والتي تم خلالها تقليده قلادة النيل، ما يعكس العلاقات المتينة بين البلدين.

وأكد شلتوت على أهمية استمرار تطوير العلاقات بين مصر والكويت، والتنسيق المشترك في المنظمات الدولية والإقليمية.

 واحتفل السفير المصري بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، مشيداً بمبادئ الثورة كالعدالة الاجتماعية والمساواة والكرامة الوطنية.

حضر الاحتفال العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم السفير السعودي، ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، وأعضاء البعثات الأجنبية في الكويت، ورموز من أبناء الجالية المصرية. 

IMG-20240704-WA0029 IMG-20240704-WA0030 IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0027 IMG-20240704-WA0028 IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0022 IMG-20240704-WA0020 IMG-20240704-WA0021

مقالات مشابهة

  • ماجد سامي ينتقد الظروف الحالية لكرة القدم المصرية ويقترح تكريمًا لأحمد رفعت
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • ليلة وردة| تكريم خاص للراحلة بحضور نادر لـ نجلها رياض قصبي
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟