يعتزم المنتخب المغربي تغيير مقر إقامته في مدينة سان بيدرو خلال مشاركته في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وفي الوقت الذي خصصت فيه اللجنة المنظمة لهذه البطولة الأفريقية الأعرق فنادق فاخرة لمنتخبات المجموعات الثلاث الأولى في كل من أبيدجان وياموسوكرو، فإنّ المجموعات المتبقية ستجد نفسها مجبرة على الإقامة في منطقة “سيتي كان” في كورهوجو وسان بيدرو، وهي عبارة عن إقامات متنقلة، ما جعل الاتحاد المغربي يتحرك للبحث عن إقامة مريحة لمنتخب “أسود الأطلس”.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن أنّ مدرب “أسود الأطلس” وليد الركراكي، غير متحمس للإقامة في المنطقة، التي خصصها الاتحاد الأفريقي لمنتخبات المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة، نظراً لعدم جودتها.

وأضاف المصدر نفسه أنّ الاتحاد المغربي قرر الاستجابة إلى طلب المدرب الركراكي حتى ولو تطلب منه الأمر التكفل بتغطية تكاليف الإقامة، شرط إبلاغ اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية بهذا القرار 5 أيام قبل الحلول بمدينة سان بيدرو، إذ سيتواجه منتخب المغرب في المجموعة السادسة، في وقت تعهد فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتسديد مصاريف إقامة 40 فرداً من بينهم 23 لاعباً و17 عضواً من الجهاز الفني والطبي والإداري.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومنتخب « الأسود غير المروضة » بانتهاك القواعد المتعلقة بـ »السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين ».

واتُّهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الكاميرون أمام البرازيل (1-3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.

واعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ركلة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.

وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيتو لا يتعلق بمهامه كرئيس للاتحاد لكنه « سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للاتحاد الكاميروني في جميع الفئات أو الفئات العمرية ».

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • قادماً من فيورنتينا.. عجمان يتعاقد مع نجم "أسود الأطلس"
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات