ذكرت وسائل إعلام أيرلندية أن خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال. تعرضوا للطعن ونقلوا إلى المستشفى بعد هجوم وقع في وسط مدينة دبلن بأيرلندا.

ونقل خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، إلى المستشفى الخميس. بعد “حادث خطير” في دبلن، بحسب الشرطة الأيرلندية، الذي وصفته وسائل إعلام محلية بأنه هجوم بسكين.

وبحسب وسائل الإعلام الأيرلندية RTE، فإن الشرطة لا تعتبر أن الوقائع ذات طبيعة إرهابية وتعتبر الوضع تحت السيطرة.

وأعلن رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار أنه تم اعتقال مشتبه به. وبحسب قناة RTE، فإن الأمر يتعلق برجل في الأربعينيات من عمره. تم نقله إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة.

وذكرت وسائل الإعلام الأيرلندية أن الأحداث وقعت بالقرب من مدرسة.

وقالت الشرطة إن الضحايا الخمسة نُقلوا إلى عدة مستشفيات في منطقة العاصمة الأيرلندية.

وأكدت في تصريح صحفي أنها تسير على خطى محددة لم تذكر طبيعتها. وأكدت أنها لا تبحث عن «أي شخص آخر».

وقال رئيس الوزراء في بيان: “لقد صدمنا جميعًا بالأحداث التي وقعت في ميدان بارنيل”، موجهًا “خواطر وصلوات” للضحايا وعائلاتهم.

كما تابع: “يتم الآن توضيح الحقائق في هذه الحالة. استجابت خدمات الطوارئ بسرعة كبيرة ووصلت إلى مكان الحادث خلال دقائق”.

والضحايا هم رجل وامرأة وثلاثة أطفال صغار. وأصيبت فتاة صغيرة وامرأة بجروح “خطيرة”، بحسب الشرطة. وتم فرض طوق أمني حول مكان الأحداث وسط العاصمة الأيرلندية.

كما قال سيوبهان كيرني، أحد الشهود في مكان الحادث، لوسائل الإعلام الأيرلندية RTE: “بدون تفكير، عبرت الشارع للمساعدة”.

وبحسب روايته، فقد تم نزع سلاح المهاجم على وجه الخصوص بمساعدة شاب. وأضافت: “أخذ رجل آخر السكين ووضعها جانباً” حتى يمكن تسليمها إلى الشرطة.

كما أضافت أنه تم نقل طفلين والمرأة إلى داخل المدرسة التي أتوا منها، ووصفت مشهد الارتباك. ووفقا لها، كان المهاجم على الأرض، بحضور العديد من الأشخاص للإمساك به.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول مؤتمر لمحافظ شمال سيناء الجديد بحضور وسائل الإعلام

عقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات في ديوان عام المحافظة، بحضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، علاء الدين عطوة، مستشار المحافظ لشؤون العلاقات العامة، محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي للمحافظة.
ووجه محافظ شمال سيناء، الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية وتعيينه محافظا لشمال سيناء، مؤكدًا علي أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. 
وأكد المحافظ علي أن مصر دولة قوية تقف علي ارض صلبة، برغم التهديدات التي تحيط بها علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية سواء الخارجية او الداخلية، وأن القيادة السياسية تعي هذه التهديدات تمامًا وتعمل علي مجابهتها.
وأضاف المحافظ، أن الفقر والحاجة وغياب مؤسسات الدولة خلال الفترات الماضية كان السبب الرئيس في الإرهاب بشمال سيناء، وأن التمكين الاقتصادي نجح في القضاء علي الإرهاب، وأن المواطن السيناوي الشريف لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء.
وأشار المحافظ أنه سيعمل علي عدة ملفات من بينها الملف الاقتصادي والذي يعد أهم الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا علي أهمية التوزازن ما بين الاقتصاد والامن وترتيب الأولويات.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • بينهم أطفال.. 10 شهداء ومفقودون بقصف إسرائيلي في جباليا النزلة
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات
  • بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة
  • انطلاق أول مؤتمر لمحافظ شمال سيناء الجديد بحضور وسائل الإعلام
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب فى مشاجرة بالبلينا جنوب سوهاج
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان