لا تزال تداعيات الموقعة الساخنة التي جمعت بين منتخبي البرازيل والأرجنتين تواصل تداعياتها، إذ انتقد نجم منتخب السامبا وريال مدريد، رودريغو، "حملات العنصرية" التي تعرض لها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب صدامه الحاد مع قائد وأسطورة فريق "راقصي التانغو"، ليونيل ميسي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن اللاعب الدولي البرازيلي، البالغ من العمر 22 عاما، تعرض للتنمر والإساءات العنصرية من قبل معجبي ميسي.

وكانت الأزمة قد بدأت قبل انطلاقة الموقعة النارية، وذلك عندما  قرر ميسي إخراج لاعبي فريقه من أرضية الملعب بسبب اعتداء قوات الأمن البرازيلية على الجماهير الأرجنتينية في مدرجات استاد"ماراكانا" الشهير، وطالب حينها العديد من اللاعبين البرازيليين ببدء المباراة، وذلك قبل أن ينتهي الأمر بدخول "البرغوث" في جدال حاد مع رودريغو.

بعد أحداث البرازيل.. نجم أتلتيكو مدريد يشيد بـ"القائد ميسي الذي وقف مع شعب الأرجنتين" أشاد نجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، رودريغو دي بول، بقائد منتخب بلاده، ليونيل، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت بين منتخب راقصي التانغو ومضيفهم البرازيلي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي شهدت أحداثا مؤسفة، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال رودريغو، مخاطبا ميسي: "أنتم جبناء"، وهو الأمر الذي لم يعجب نجم برشلونة الأسبق ليسارع بإمساك المهاجم البرازيلي من رقبته، صارخا ف في وجهه قائلا: "لماذا نحن جبناء؟.. نحن أبطال العالم".

ومنذ ذلك الحين، هاجم مشجعو الأرجنتين وميسي رودريغو عبر الإنترنت، لكن النجم الأسمر، وفور عودته إلى مدريد، بدأ منذ مساء الخميس بالرد على الذين هاجموه.

وكتب في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "العنصريون نشطون دائمًا. لقد تم غزو حساباتي في منصات التواصل الاجتماعي بغية إهانتي بكل أنواع الهراء، وتعليقاتهم موجودة حتى يراها الجميع".

ميسي ورونالدو.. السعودية تتحدث عن "الرقصة الأخيرة" وإنتر ميامي يعلق أعلن المشرفون على موسم الرياض عن التوصل إلى اتفاق مع فريق إنتر ميامي الأميركي بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في دورة ثلاثية ودية مع فريقين سعوديين هما النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والهلال.

وتابع: "إنهم يهاجموننا إذا لم نفعل ما يريدون، أو لم نتصرف كما يعتقدون أو حتى إذ ارتدينا ملابس لا تعجبهم".

تجدر الإشارة إلى أن المباراة انتهت بفوز الأرجنيتن بهدف مقابل لا شيء، وهي الهزيمة الثالثة على التوالي للبرازيل، الفائزة بكأس العالم 5 مرات، والتي أكملت المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد غولينتون في الدقائق الأخيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة

تلتقي الأرجنتين مع بيرو في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم 2024 المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وأصبح منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لدور الثمانية في المسابقة، عقب فوزين على منتخبي كندا 2-0 وتشيلي 1-0.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة البرازيل ضد باراغواي في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلةlist 2 of 2الأرجنتين تهزم تشيلي وتبلغ دور الثمانية بكوبا أميركاend of list

وتتصدر الأرجنتين المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقة على كندا بـ3 نقاط وبيرو وتشيلي بنقطة.

ويطمح منتخب الأرجنتين بطل العالم للانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات المتوجة بكأس أميركا الجنوبية، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروغواي برصيد 15 لقبا لكل منهما.

وتسعى الأرجنتين إلى لقبها الكبير الثالث على التوالي بعد فوزها بكوبا أميركا عام 2021 وكأس العالم في العام التالي.

Un clasificado y mucho por jugar ???? pic.twitter.com/XLMrFvsetv

— CONMEBOL Copa América™️ (@CopaAmerica) June 26, 2024

موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أميركا والقنوات الناقلة

تقام المواجهة بين الأرجنتين وبيرو الأحد 30 يونيو/حزيران الساعة 03:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "هارد روك" بولاية ميامي غاردنز.

وتبث المباراة على قنوات عالمية وقناة كونميبول على منصة يوتيوب:

(CONMEBOL TV Youtube)

ويمكن متابعة المباراة من خلال البث المباشر عبر موقع الجزيرة نت.

غياب ميسي المحتمل

ستكون هناك احتمالات لغياب ليونيل ميسي عن مباراة بيرو لإراحته بعد شعوره بآلام في الفخذ مع ضمان فريقه بالفعل بلوغ الدور المقبل بعد فوزين في دور المجموعات.

واحتاج ميسي، الذي بلغ عامه الـ37 هذا الأسبوع ويعاني من آلام في العضلات، إلى تدخل الأطباء لفترة قصيرة لتلقي العلاج في الفخذ خلال فوز الأرجنتين 1-صفر على تشيلي.
لكنه أكمل المباراة حتى نهايتها وأطلق تسديدة من مدى بعيد اصطدمت بالقائم وكان لاعبا رئيسيا في هجمات الأرجنتين.

تشكيلة الأرجنتين المحتملة

أرماني. مونتيل، أوتاميندي، بيزيلا، أكونا، ماك أليستر، رودريغيز، بالاسيوس، دي ماريا، مارتينيز، غارناتشو.

تشكيلة بيرو المحتملة

غاليس. سانتاماريا، زامبرانو، كالينز، بولو، بينا، كارتاجينا، كيسبي، لوبيز، لابادولا، فلوريس.

 

مقالات مشابهة

  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • الغرافة يتعاقد مع خوسيلو
  • ريال مدريد يُصعد المغربي يوسف لخديم
  • صفقة رابحة ....القادسية السعودي يضم قائد ريال مدريد
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة
  • قرار جديد في ريال مدريد بشأن أردا جولر
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • رسميًا.. نادِ سعودي يُعلن تعاقده مع نجم ريال مدريد
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • ريال مدريد يستثمر في "الجوهرة"