قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، إن دفع الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة "أمر خطير" وقال: "نقلت ذلك للرئيس الأمريكي جو بايدن، وأكد لى أنه لن يسمح بتهجير قسرى خارج القطاع، وأكدنا الأمر مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا".

 وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسى وزراء إسبانيا وبلجيكا بثه التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أنه لن يسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين، مضيفاً "احنا استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس عندهم مشاكل أمنية فى بلادهم فى سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق لكن القطاع أمر مختلف خالص، وده أمر لن نسمح به أو نقبله للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف السيسي "نحتاج لإدخال مساعدات لغزة تكفى لإعاشة 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شىء من مياه، وأغذية، ومواد طبية"، مؤكداً أن  مصر قدمت الكثير من المساعدات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، تعادل 70 أو 75% من المساعدات التي قدمت لغزة.

الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي: سهلنا خروج رعايا أكثر من 30 دولة من قطاع #غزة#من_غزة_هنا_القاهرة#تضامنا_مع_فلسطين #القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/HYvUtNegsM

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) November 24, 2023

وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أن معبر رفح لم يغلق خلال الأزمة، ولن يغلق في الفترة المقبلة، داعياً إلى ضرورة إحداث مناطق آمنة في جنوب القطاع، ووسطه وشماله، لاحتضان الذين فقدوا منازلهم. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل السيسي رفح

إقرأ أيضاً:

غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، في مقابلة مع وكالة فرانس برس على أن « لا شيء يبرر العقاب الجماعي » الذي تنزله إسرائيل بسكان غزة الذين يعانون على نحو « لا يمكن تصوره ».

ووجه غوتيريش انتقادات حادة للطريقة التي تدير بها الدولة العبرية حربها في القطاع الفلسطيني المدمر، والتي تدخل الشهر المقبل عامها الثاني.

وقال غوتيريش الذي يشغل منذ العام 2017 منصب الأمين العام للأمم المتحدة « إنه أمر لا يمكن تصوره، مستوى المعاناة في غزة، ومستوى الموتى والدمار لا مثيل له في كل ما شهدته منذ أن أصبحت أمينا عاما ».

وأضاف « بالطبع، ندين كل هجمات حماس الإرهابية، وكذلك احتجاز الرهائن الذي هو انتهاك مطلق للقانون الإنساني الدولي ».

لكن في معرض وصفه لما يشهده القطاع المحاصر من قتلى ودمار وجوع وأمراض، لفت إلى أن « الحقيقة هي أن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهذا ما نشهده على نحو دراماتيكي في غزة ».

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن سقوط 41226 قتيلا على الأقل، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

وتسببت الحرب بدمار هائل في القطاع المحاصر وأوضاع كارثية لسكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة.

كلمات دلالية إسرائيل غزة

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة
  • «الراي الكويتية» تبرز تأكيد الرئيس السيسي على دعم لبنان.. وحرص مصر على أمنها واستقرارها وسيادتها
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • السيسي يتابع مستجدات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص
  • الرئيس المصري يتعهد بتكثيف محادثات السلام في غزة
  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • غوتيريس: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"